الاقتصاد والاعمال

“الطيران المدني”: لا خطط حالية لتشغيل الرحلات الجوية بين عمّان ودمشق

الشاهين الاخباري

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، لـ “المملكة” الثلاثاء، إنه “لا توجد أي خطط حالية لتشغيل الرحلات الجوية بين عمّان ودمشق”.

الخطوط الجوية الملكية الأردنية، علّقت في 21 تموز/يوليو 2012، رحلاتها إلى دمشق وحلب، وأشارت إلى أنها “ستستمر في دراسة استئناف الرحلات الجوية إلى المدينتين اعتمادا على عودة حركة السفر إلى طبيعتها”.

وتوجه في كانون الثاني/يناير 2019، وفد فني من هيئة تنظيم الطيران المدني، إلى سوريا لدراسة وتقييم إمكانية إعادة تشغيل الشركات الأردنية في الأجواء السورية، والتأكد أن التشغيل يتم تحت مظلة أمنة وسليمة لجميع شركات الطيران المدني الأردني.

وزير الداخلية مازن الفراية، قرر الاثنين، إعادة فتح الحدود الأردنية السورية‏ ‏(مركز حدود جابر) اعتبارا من صباح الأربعاء الموافق للتاسع والعشرين من شهر أيلول/سبتمبر الحالي.

وأشار إلى أن إعادة فتح (مركز حدود جابر)، سيكون “وفق مصفوفة الإجراءات الفنية واللوجستية ‏الخاصة بإعادة فتح هذا المركز أمام حركة الشحن والمسافرين”.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحفي، إن “هذا القرار يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة، وهو الأمر ‏الذي جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء خلال زيارته ‏لمركز حدود جابر في الثامن من شهر تموز/يوليو الماضي”.

وانطلقت الاثنين، اجتماعات وزارية أردنية سورية؛ لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث جرى بحث ملفات التبادل التجاري وحركة نقل الشاحنات، وفتح المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة بين البلدين، إضافة إلى ملفات الكهرباء والمياه والزراعة.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!