رياضةعربي

قطر تستضيف أول سباق فورمولا 1 في تاريخها في 21 تشرين الثاني

الشاهين الاخباري

تستضيف قطر للمرة الأولى في تاريخها جولة في بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة لوسيل الدولية في 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وفق ما أعلن المنظمون الخميس.

وبعد أسابيع من الترقب، وضع الاتحاد الدولي للسيارات حدًا للتكهنات بشأن محتضن الجولة الـ 20 من أصل 22، وملأ الفراغ الذي خلفته أستراليا بعد اعتذارها عن عدم الاستضافة للعام الثاني توالياً؛ بسبب القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وسيقام سباق جائزة قطر الكبرى عند الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي، على حلبة لوسيل في شمال شرق الدوحة التي تستضيف في كل عام سباقاً ضمن بطولة العالم للموتو جي بي منذ العام 2004.

وأشار المنظمون إلى أن قطر اتفقت مع فورمولا واحد على الدخول في روزنامة بطولة العالم لمدة عشر سنوات بدءاً من العام 2023.

وقال الرئيس التنفيذي لسباقات فورمولا 1 ستيفانو دومينيكالي: “يسعدنا أن نرحب بقطر في روزنامة فورمولا 1 هذا الموسم وعلى المدى الطويل اعتباراً من العام 2023”.

وأضاف: “لقد أظهرنا أنه يمكننا مواصلة التكيّف، وهناك اهتمام كبير برياضتنا، ونأمل بأن تقام سباقات في مواقع عدة أخرى”.

وأشار دومينيكالي إلى أن “الجهد الهائل الذي بذلته كل الفرق، من فورمولا واحد والاتحاد الدولي للسيارات، أتاح جدولة 22 سباقاً في الروزنامة، وهو أمر مثير للإعجاب خلال عام مليء بالتحديات، وهو شيء يمكننا جميعاً أن نفخر به”.

ويوافق موعد السباق في 21 تشرين الثاني/نوفمبر، بداية العد التنازلي الرسمي لعام تماماً على ضربة البداية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وسمح هذا القرار للمنظمين بالحفاظ على روزنامة مؤلفة من 22 سباقاً. أقيم حتى الآن 15 سباقاً فيما تنظم تركيا الجولة التالية في 10 تشرين الأول/أكتوبر في موسم يشهد تنافساً نارياً بين البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)، بطل العالم ومتصدر ترتيب السائقين بفارق نقطتين فقط عن الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول).

وبهذا القرار، سيحظى الشرق الأوسط عمومًا، والخليج تحديداً، بختام مثير لبطولة العالم؛ إذ ستقام الجولات الثلاث الأخيرة في قطر في 21 تشرين الثاني/نوفمبر، ثم جدة (السعودية)، وأبو ظبي (الإمارات) توالياً في 5 و12 كانون الأول/ديسمبر.

وانضمت قطر إلى نادي الدول المستضيفة لـ “الفورمولا 1” بعد تجربة غنية مع بطولة العالم للدراجات النارية في فئات “موتو جي بي” و”موتو 2″ و”موتو 3″.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page