أخبار الاردنواحة الثقافة

السلط تحتضن أمسية شعرية لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون

الشاهين الاخباري- ياسر العبادي

مدينة السلط بتاريخها العريق وادراجها على قائمة التراث العالمي لليونسكو استضاف مركزها الثقافي أمسية شعرية لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون بحضور رئيس واعضاء الاتحاد وشارك فيها الشاعر محمد المومني والشاعرة ناديا مسك والشاعر ركان المساعيد والشاعر عدنان رحاحله وادار الأمسية الشاعر محمد الجهالين وبرعاية من مدير ثقافة السلط معتصم الغوشه الذي اشاد لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين الذي بنتشر أعضاءه على مساحة الوطن وتتنوع ابداعاتهم بينرالادب والشعر والعلم وهذا يترثي المشهد الثقافي في الاردن.

وكان الشعر حاضرا ليشدوا ويشيد بالسلط والبلقاء فتغنى الشعراء بمدينة السلط وتاربخها العريق وابنائها الذين امتازوا بالرجولة والكرم والنخوة والشجاعة وهذا تاريخ لا يمكن اغفاله وقوبل مدح السلط وابنائها من قبل الجمهور بالتفاعل وكيف لا والذي يمدح هو السلط فهي الام والحضن لابنائها السلطية.

وبحضور مميز للأمسية الشعرية التي ادارها الشاعر محمد الجهالين كان التفاعل مع الشعر من متذوقي هذا الفن العريق الذي ارتبط بتاريخ الامم والبشرية التي وثقت تاريخها الاجتماعي والسياسي شعرا كان ارثا حاضرا في كل الأوقات.

رئيس اتحاد الكتاب شكر مدير ثقافة السلط معتصم الغوشة ومؤسسة اعمار السلط على استضافة أمسية الاتحاد وهذا يدل على اهمية السلط في التاريخ الثقافي في الاردن وهذا الحضور الكبير يدل على ان اايلط حاصنة للابداع والشعر والثقافة منذ فجر التاربخ.

وفي ختام الأمسية قام رئيس إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين ومدير ثقافة السلط معتصم الغوشه بتكريم الشعراء الذين ابدعوا في تقديم أنفسهم شعرا معبرا عن مكنونات أنفسهم وانغماس في مجتمعاتهم التي صوروها بعبارات تترقي بالمكان والانسان من بيان اللغة الذي هو بحر لا بنضب من المعاني والكلمات.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page