أخبار الاردن

مبادرة مسار الخير تفتتح مخبزاً ومطبخاً انتاجياً في قريقرة

 

الشاهين نيوز –

أنشأت مبادرة مسار الخير أمس الأحد، مخبزاً ومطبخاً انتاجياً في قرية قريقرة بمحافظة العقبة، تقوم عليه مجموعة من سيدات المنطقة.
ويعمل المخبز الذي تم انجازه بالكامل بدعم من الشريفة زين بنت ناصر، على صناعة الخبز بعدة أصناف وصناعة المعجنات والحلويات، وتخصيص جزء من انتاج المخبز ليوزع على أسر معوزة بالمجان.
ويعد هذا المخبز السادس عشر ضمن سلسلة مشاريع المبادرة في مجال المطابخ الانتاجية التي تقيمها مبادرة مسار الخير في قرى ومحافظات المملكة بهدف تفعيل الدور الانتاجي للمرأة ودعم الأسر المحتاجة والمساهمة في التنمية المستدامة في هذه المجتمعات.
كما قامت الشريفة زين بافتتاح مشروع مكتبة الشريف ناصر بن جميل التي نفذتها المبادرة في حديقة بلدية قرية قريقرة بدعم من اتحاد الناشرين الأردنيين وجمعية تواصَل الثقافية ومبادرة Call her Blessed الخيرية.
يشار إلى أن “مسار الخير” مبادرة مجتمعية انسانية خيرية تستهدف الأسر المحتاجة والمجتمعات الفقيرة في المناطق الأقل حظاً في جميع قرى ومحافظات ومخيمات الأردن، وتعنى بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والصحية والترفيهية، أسسها المصور الصحفي والناشط المجتمعي محمد القرالة.
وتهدف المبادرة إلى وضع المجتمعات الفقيرة على طريق التنمية المستدامة والمساهمة بنشر الوعي التكنولوجي والمعرفي بين أفراد هذه المجتمعات خاصة الاطفال وفئة الشباب، إضافة إلى تمكين المرأة في المناطق الأقل حظا وتطوير مهاراتها وامكاناتها وتأهيلها لدخول سوق العمل الذي يتناسب مع محيطها.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى