أقلام حرة

من أسباب الطلاق …

محمد الهياجنة

تزداد نسبة الطلاق بالمجتمع دون حسابات للأسرة للأطفال وانعكاس على الأمن الاسري دون تعريف مسبق لدوافع والاسباب ارتفاع حالات الطلاق .

البعض بقولك الفقر البطاله. !!! وهناك بقول المناخ الاجتماعي هو احد الاسباب الرئيسية .!!! وربما هو الفضاء المفتوح والانفتاح الغير محسوب بين عادات وتقاليد الشعوب بين ثقافات العالم ساهم بشكل غير مباشر بحالات الطلاق .!!! ممكن احد أهم الأسباب هو فراغ العيون بوجود…… عالم اصبح مكشوف وهناك من يدعو لخلع الحواجز بين الشعوب بحجة الحرية… المساواة… الحقوق.. والمقصود حقوق المرأة حجه من لا حجه لهم مع ان المرأة هي المكرمة بكامل الحقوق وهي نص الوجود على الأرض.

حتى اصبح الطلاق نتيجة زوج قائم بمزاد دون حسابات من يستحق من … العنوان (الخلع) وتدمير أسرة للضياع والانحراف اسلوب ممنهج كما حصل عند البعض ما بعرف أمة من اختة. الكل سارح وين الله العليم . نحن نعيش ثورة علمية ومهارة صناعية وزراعية وهناك شعوب تقدس السراب الأوهام الحجر والشجر معقول .

وهناك من اباح واستباح كل ما هو قيمة للانسان وهناك محاولات لتهجين بنوعية الانسان تحدي كمل تحدى النمرود ابونا ابراهيم الخليل علية السلام .

وهناك من يحاول إعادة الماضي المظلم . ويبقى السراج مهم كانت المحاولات طارد لظلام رغم ارتفاع معدلات الطلاق وما كان الفقر ولم يكن احد أهم الدوافع لطلاق.

الفقر صبر خرج أجيال هم اليوم بميادين الشرف والعلم نجوم الفكر والابداع اسباب الطلاق هو الجحود والنكران لنعمة الله هو الفراغ والبعد عن كتاب الله وسنة رسوله الله. على مهلكم شوي لولا رحمة ربي علينا وعليكم بوجود من يذكر الله ويسبح الله ويستغفر الله والحمد لله لكان بركان من جهنم ..يمهل ولا يهمل.. سبحانك ربي تحية للجيش والأجهزة الأمنية. حمى الله مملكتنا والهواشم

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page