أخبار الاردن

مؤسسة الغذاء والدواء تدعو إلى توطين صناعة بدائل الأدوية الحيوية

الشاهين الاخباري

دعا مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، نزار مهيدات، الأحد، إلى توطين صناعة بدائل الأدوية الحيوية (Biosimilars).

وأكّد على دعم المؤسسة لتحفيز توجه مصانع الأدوية الوطنية نحوها وتقديم كافة التسهيلات الممكنة وتسريع تسجيل هذه الاصناف وبما يضمن تلبية حاجة السوق المحلي منها وتوفرها بأسعار مناسبة للمرضى وذلك خلال زيارته والوفد المرافق له لمصنع شركة اتقان للصناعات الدوائية.

وأضاف مهيدات أن “المؤسسة لن تتوانى عن اتخاذ أي إجراء من شأنه تعزيز الاستثمار في قطاع الصناعة الدوائية مما يسهم في رفد الاقتصاد الوطني”.

من جهته أشاد المدير العام لشركة اتقان عبد الناصر سيجري بالدور المتميز الذي تقوم به المؤسسة لدعم الصناعة الدوائية المحلية أولًا ودعم الاستثمار الخارجي ثانيًا، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على المساهمة في انتاج أدوية نوعية مثل الأدوية البيولوجية وأدوية التقانة الحيوية الأمر الذي يساهم مساهمة مباشرة بتوطين التكنولوجيا وتطويرها محليا وبكوادر وطنية.

وشملت الزيارة جولة ميدانية للاطلاع على آلية سير العمل في موقع التصنيع، ويذكر أن الزيارة تأتي ضمن إطار الزيارات الدورية المستمرة التي تنفذها المؤسسة ضمن خطة عملها الاستراتيجية لدعم قطاع الصناعة الدوائية الوطنية واستطلاع احتياجات مصانع الأدوية وأوجه الدعم الممكنة على أرض الواقع وبما يخدم المصلحة الوطنية.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!