صحة وجمال

فوائد الخميرة الغذائية.. تجعلك تشربها يومياً

الشاهين الاخباري

 منذ سنوات طويلة، والخميرة الغذائية تلعب دوراً كبيراً في النظام الغذائي للبشر، فهذه الفطريات هي عنصر حيوي في الخبز وتجهيز بعض الأطعمة، فضلاً عن فوائدها للجسم مباشرة.

1. زيادة الطاقة
بينما تقوم بعض الشركات المصنعة بتحصين الخميرة الغذائية بفيتامين B-12، إلا أنه ليس كلهم ​​يفعلون ذلك، فضروري التحقق من الملصق، قد يساعد فيتامين ب 12 في زيادة الطاقة، بسبب نقص هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى الضعف والتعب.

يمكن أن تكون الخميرة الغذائية مفيدة بشكل خاص للنباتيين إذا أضافت فيتامين ب 12، لأن هذا الفيتامين يوجد في الغالب في المنتجات الحيوانية.

2. دعم جهاز المناعة
يمكن للخميرة الغذائية أن تدعم جهاز المناعة وتقلل الالتهاب الناتج عن العدوى البكتيرية، قد يكون مفيدًا أيضًا في علاج الإسهال.

3. تعزيز صحة الجلد والشعر والأظافر
تشير بعض الأبحاث إلى أن الخميرة الغذائية يمكن أن تحارب تقصف الأظافر وتساقط الشعر، قد تساعد أيضًا في تقليل حب الشباب وتحسين مشاكل الجلد الشائعة الأخرى خاصة في مرحلة المراهقة.

4. تحسين حساسية الجلوكوز
بينما يعتقد بعض الناس أن الخميرة الغذائية تعمل على تحسين حساسية الجلوكوز لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، إلا أن الدراسات لم تثبت ذلك بعد.

لكن وجدت بعض الأبحاث حول الخميرة المخصبة بالكروم، والتي عادة ما تكون خميرة البيرة، أن هذا النوع من الخميرة يمكن أن يخفض مستويات الجلوكوز في الدم الصائم والكوليسترول في نموذج حيواني.

5. دعم الحمل الصحي
يمكن أن تدعم الخميرة الغذائية أيضًا الحمل الصحي، وتجنب التشوهات الخلقية ودعم نمو الجنين، وعادة ما ينصح السيدات اللواتي يخططن للحمل بتناول 400-800 ميكروغرام من حمض الفوليك فيتامين ب 12 يوميًا لمنع التشوهات الخلقية ودعم نمو الجنين.

غالبًا ما يقوم المصنعون بتحصين الخميرة الغذائية بحمض الفوليك، مما يجعله مكملًا مفيدًا للنساء الحوامل

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!