أخبار الاردنتكنولوجيا

افتتاح أول أكاديمية للواقع الافتراضي على مستوى الشرق الاوسط في الاردن

جبارين / الأردن من خلال الأكاديمية، سيكون سباق في تدريب وتأهيل العقول الأردنية لاستخدام وتطوير تقنية الواقع الافتراضي

جبارين / سيتم تسخير كل الامكانيات للشباب الأردني وتحديداً طلبة الجامعات والمدارس

الشاهين الإخباري

انطلقت في غرفة صناعة عمان أمس فعاليات “المؤتمر الأول لتكنولوجيا الواقع الافتراضي والمعزز”  الذي تنظمه الجمعية الأردنية لتكنولوجيا الواقع الافتراضي والمعزز، وجاهيا وافتراضيا، بحضور ممثلين عن دول فنلندا والدنمارك وكندا والمملكة المتحدة وماليزيا  بالإضافة إلى الأردن حيث تم الإعلان خلال المؤتمر عن افتتاح أول أكاديمية بالأردن والوطن العربي والشرق الأوسط للواقع الافتراضي، تحت مسمى “الأكاديمية الدولية للواقع الافتراضي للأبحاث والتدريب”.

الرئيس التنفيذي للأكاديمية، البرفسور مايك جبارين قال أن هذه التكنولوجيا في مراحلها الأولى عالمياً، وأنّ الأردن من خلال الأكاديمية، ستكون سباقه في تدريب وتأهيل العقول الأردنية لاستخدام وتطوير تقنية الواقع الافتراضي.

وأضاف ان هذه الاتفاقية ستمكن الأردن من الوصول إلى أعلى المستويات تكنولوجياً، لا سيما بأن الأردن يعتبر الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لافتاً إلى أنّ تقنية الواقع الافتراضي ليس مجرد إضافة حلول للتعلم، بل هو في صلب مستقبلنا، وأنّ طلابنا اليوم أصبح لديهم القدرة على الاستفادة من أفضل مستويات التعليم بتقيات حديثة عالمياً.

وأشار إلى أنه سيتم تسخير كل الامكانيات للشباب الأردني وتحديداً طلبة الجامعات والمدارس، لافتاً إلى أن الأردن لدية الكثير من العقول والخبرات الهائلتين.

وفي ختام حديثه، طالب جبارين من مؤسسات الدولة لتقديم التسهيلات الكاملة واللازمة لتمكين العقول الأردنية المهتمة بتكنولوجيا المعلومات، كما دعا الجامعات الأردنية، لاستغلال هذه الفرصة والتشارك مع الاكاديمية، لوضع الأردن على خارطة تكنولوجيا المعلومات.

المدير العام للأكاديمية، نضال خورما قال إن تقنية الواقع الافتراضي والمعزز أو ماتسمى تقنية ال XR والتي تشمل VR – AR – MR وهي من أهم تقنيات العصر الحديث ، وعلى الرغم من أنها تقنية حديثة وجديدة كليا إلا انه هنالك نقص هائل في مواردها البشريه والصناعية من اجهزه حديثة غالية الثمن.

وأضاف، بأننا سنعمل تطوير انظمتنا التكنولوجيه في العالم الافتراضي والمعزز في الاردن والعالم العربي والعالمي على مستويات تقنية متطورة وحديثة.

المدير التنفيذي للأكاديمية هبة إقليم قالت أن الهدف من الأكاديمية إنبثق من الرؤية الملكية، في الاستثمار بعقول ومستقبل الشباب، مشيرةً إلى أن الاكاديمية ركزت على الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك، والتي نصت على إن لكل عصر أدواته ووسائله، وهمومه ومشاكله، فالتعليم في عصرنا الحديث، الذي يشهد تطورا هائلا في التكنولوجيا ، لا يقتصر على القراءة والكتابة ، بل يتجاوز ذلك في عصر الكمبيوتر والإنترنت إلى إتقان لغات عالمية أساسية.

وقد تم خلال المؤتمر استعراض العديد من الفعاليات، أهمها، القيام بتجربة الطيران الافتراضي، والتي عاشها الحضور المشاركين، بطائرة من نوع ايربص A320 وبقيادة الطيار الأردني الكابتن عبدالله العبادي والدينماركي الكابتن دانيل.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page