أخبار الاردن

الامطار تغذي سد الملك طلال بـ 36 مليون م3 ونسبة الهطول ” 141″ %

الشاهين نيوز-

بلغت نسبة تخزين المياه في سد الملك طلال خلال الموسم المطري الجاري نحو “36” مليون متر مكعب وبواقع ” 48″ مليون متر مكعب من مجموع سعته التخزينية والبالغة 76 مليون متر مكعب .

واشارت قراءة مديرية زراعة جرش لنسب الامطار التي هطلت على محافظة جرش خلال الموسم المطري الحالي وحتى صباح امس ” 141″ بالمائة من المعدل السنوي العام البالغ ” 430″ ملم

حيث سجلت مدينة سوف اعلى نسبة هطول في المحافظة مسجلة مجموعا تراكميا بلغ ” 190″ ملم تلتها منطقة ثغرة عصفور ب “180” ملم ومنطقة الكتة بنسبة هطول مطري بلغت” 148 ودبين 177 ملم وبرما 128 ملم وجبة 100 ملم وبليلا 136 ملم

وعلق مدير زراعة جرش المهندس خالد الشوبكي على اهمية الامطار التي هطلت لتتعابعها وغزارتها الامر الذي له اثر ايجابي كبير لا سيما على الاشجار المثمرة والمحاصيل الحقلية خاصة الزيتون والبقوليات .

ودعا الشوبكي المزارعين الى الاستمرار بالعناية بمزارعهم من ناحية الحراثة والتقليم والتسميد والتجوير على الاشجار للاحتفاظ باكبر كمية من مياه الامطار واطالة امد الرطوبة حول جذور الاشجار كما دعاهم الى تنظيف مجاري ابارهم من العوالق للسماح بمرور اكبر كمية مياه الى الابار وتخزينها لاغراض الري في فصل الصيف .

وطالب الشوبكي المزارعين بالاستعداد لزراعة الاماكن الخالية من حيازاتهم من الاراضي لا سيما بالاشجار المثمرة والتي توفرها وزارة الزراعة في مشتل فيصل باجود الاصناف .

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page