جامعتنا

جامعة الزرقاء تنفذ مشروعا لتصميم علاج للقضاء على الخلايا المصابة بالسرطان

الشاهين الاخباري

حصلت جامعة الزرقاء على تمويل مشروع بحثي من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار لتصميم علاج للقضاء على الخلايا السرطانية مع الحفاظ على الخلايا الطبيعية غير مصابة بالمرض .

وقال بيان صحافي صدر عن الجامعة اليوم الثلاثاء ان عميدة كلية الصيدلة بجامعة الزرقاء الدكتورة احلام الكيلاني نجحت في الحصول على تمويل مشروع بحثي من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالشراكة مع فريق بحثي.

ووقع اتفاقية التمويل رئيس جامعة الزرقاء الدكتور نضال الرمحي، بحضور عميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي والباحث الرئيس في المشروع الدكتورة أحلام الكيلاني، عن المشروع المختص بدراسة التطوير والتوصيف الدوائي لصيغة نانو جديدة لمرضى سرطان الثدي في الاردن.

وأكدت الكيلاني اهمية اجراء الدراسة يأتي باعتبار سرطان الثدي حالياً أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين الأردنيين.

وأشارت إلى أن البحث يهدف إلى تصميم علاج موجه الى الخلايا السرطانية مع الحفاظ على الخلايا الطبيعية، من خلال تطوير تركيبات نانوية لاثنين من الأدوية المضادة للسرطان، إضافة إلى تقييم الصيغ النانوية من حيث الحجم وكمية الدواء المحملة على الصيغة والتقييم الدوائي للجسيمات النانوية كمضاد للسرطان في النظام ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد.

وقال الدكتور الرمحي أن جامعة الزرقاء بتوجيهات من رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة مصممة على دعم البحث العلمي في الجامعة لتلبي احتياجات المجتمع الاردني في القطاعات الصحية والصناعية والتجارية والخدمية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في المملكة .

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page