أخبار الاردن

الأمن العام: 34 ألف بلاغ تعاملت معه طواقمنا منذ بداية المنخفض الجوي

الشاهين الاخباري

قال مدير مركز العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام  العقيد أمجد العبادي الأربعاء، إن المديرية تلقت منذ بداية المنخفض الجوي 50 ألف مكالمة منهم 34 ألف بلاغ.

وأضاف العبادي في تصريح لـ”المملكة” أن ابرز هذه البلاغات كانت تتمحور حول حوادث السير ومشاجرات وحالات مرضية.

وبين العبادي أن الدفاع المدني تلقى نحو 6500 بلاغ مرتبطة بالمنخفض الجوي.

ودعت مديرية الأمن العام إلى ضرورة انتهاج السلوك السليم خلال المنخفض الجوي وذلك بإتباع النصائح والإرشادات كالابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والانتقال إلى أماكن مرتفعة وأكثر أماناً، وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر؛ خوفاً من مداهمة مياه الأمطار لهم.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية الأربعاء، إن درجات الحرارة تكون أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (3-4) درجات مئوية، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب المناطق، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع سقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في الشمال والوسط، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان اليوم بين 11 – 6 درجات مئوية، وفي غرب عمّان 9 – 4، وفي المرتفعات الشمالية 8 – 2، وفي مرتفعات الشراة 9 – 2، وفي مناطق البادية 16 – 5، وفي مناطق السهول 12 – 6، وفي الأغوار الشمالية 19 – 11، وفي الأغوار الجنوبية 23 – 13، وفي البحر الميت 22 – 12، وفي خليج العقبة 23 – 11 درجة مئوية.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page