أخبار الاردن

اربد: اتفاقية لتشغيل محطة لتدوير النفايات

 

الشاهين نيوز-

وقعت بلدية اربد الكبرى والشركة الاردنية الاوروبية للحلول البيئية اليوم الثلاثاء اتفاقية ادارة وتشغيل محطة تدوير النفايات التي انشاتها البلدية بتمويل من الاتحاد الاوروبي ضمن مشروع كلفته مليون دينار.

ووقع اتفاقية المحطة التي اقيمت على مساحة اربع دونمات رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني ومدير عام الشركة ادريانو فومغالي.

وستتولى المحطة استقبال نفايات “البلاستيك والورق” بعد فرزها في محطة الفرز المحاذية لها والتي انشأتها البلدية اخيرا ومن ثم تتم إعادة تدويرها.

وقال بني هاني ان إدارة المحطة من قبل القطاع الخاص كان أحد شروط التمويل الذي نص كذلك على موافقة الجهة المانحة على الشركة التي يحال عليها عطاء الإدارة والتشغيل.

وبين أن مدة الاتفاقية ثلاث سنوات يتم مراجعتها كاملة بعد السنة الأولى وتشترط ان يقوم المستثمر بتدريب وتشغيل 40 موظفاً أردنيا في المشروع فيها وشراء المواد التي يتم تفرزها من محطة الفرز التابعة للبلدية.

وقال ان الشركة المشغلة ستقوم بدفع مبلغ 25 ألف دينار للبلدية بدل إيجار قطعة الأرض بينما يتم التوافق على سعر النفايات المفروزة التي تبيعها البلدية حسب سعر السوق المحلي والالتزام بتوريد كامل انتاج محطة فرز النفايات لذات المستثمر،مؤكدا جدية البلدية في إنجاح المشروع خاصة انه يعتبر الأول من نوعه بتاريخ البلدية.

واكد مدير عام الشركة فومغالي ان المشروع له ابعاد كبرى غير الفائدة المالية ولاسيما انه يمنح المدينة حلولاً بيئية كبرى ،إضافة لتأمين عدد لا بأس به من الوظائف، معربا عن امله ان يحقق المشروع اهدافه .

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page