رياضة

الصدارة هاجس يوفنتوس وبايرن في ختام مجموعات دوري الأبطال

 

الشاهين نيوز –

يسدل الستار، غداً الأربعاء، على فعاليات الدور الأول (دور المجموعات) لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم من خلال 8 مباريات في الجولة السادسة الأخيرة بهذا الدور.
وتحسم مباريات الغد البطاقة الوحيدة الباقية من 16 بطاقة تأهل من هذا الدور إلى الدور الثاني للبطولة، علما بأن المباريات الثماني الأخرى في هذه الجولة ستحسم 3 بطاقات أخرى.
وكانت الجولات الخمس الأولى من هذا الدور حسمت تأهل 12 فريقا إلى الدور الثاني للبطولة.
ويشتعل الصراع بين ليون الفرنسي وشاختار دونيتسك الأوكراني على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة السادسة إلى الدور الثاني، بعدما خطف مانشستر سيتي بطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعات.
ويتصدر مانشستر سيتي المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 7 نقاط لليون و5 نقاط لشاختار و3 نقاط لفريق هوفنهايم الألماني.
ويحتاج مانشستر سيتي إلى نقطة التعادل فقط من مباراته غدا أمام هوفنهايم، ليضمن صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة في المجموعة بين شاختار وليون.
وقد لا يحتاج مانشستر سيتي لهذه النقطة أيضا حال فشل ليون في الفوز على مضيفه شاختار في المباراة التي نقلت للعاصمة الأوكرانية كييف على بعد أكثر من 700 كيلومتر من معقل شاختار في مدينة دونيتسك، بسبب الوضع السياسي الراهن في أوكرانيا.

وخاض شاختار باقي مبارياته في البطولة بمدينة خاركيف على بعد نحو 300 كيلومتر فقط من دونيتسك، ولكنه لا يستطيع الآن خوض هذه المباراة بنفس المدينة في ظل الأحكام العرفية المطبقة في المنطقة.
ويحتاج ليون إلى نقطة التعادل فقط من مباراة الغد ليرافق مانشستر سيتي إلى الدور الثاني ويكمل عقد دور الـ16 بالبطولة، فيما لن يكون أمام شاختار سوى الفوز إذا أراد التأهل.
وفي المجموعة الخامسة، يحتاج بايرن ميونخ الألماني (13 نقطة) إلى نقطة التعادل أمام مضيفه أياكس (11 نقطة)، ليضمن البقاء في صدارة المجموعة فيما يحتاج الفريق الهولندي للفوز من أجل انتزاع الصدارة.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يلتقي بنفيكا البرتغالي (4 نقاط)، الذي ضمن المركز الثالث والانتقال لدور الـ32 بالدوري الأوروبي، مع آيك أثينا اليوناني (بلا رصيد من النقاط) الذي يبحث عن أي نقطة في هذه المباراة لحفظ ماء الوجه بعدما ودع البطولة رسميا.
وفي المجموعة الثامنة، يركز يوفنتوس الإيطالي بقيادة مديره الفني ماسيمليانو أليجري على الاحتفاظ بصدارة المجموعة التي يحتلها حاليا برصيد 12 نقطة مقابل 10 نقاط لمانشستر يونايتد الإنجليزي و5 نقاط لفالنسيا الإسباني الذي ضمن المركز الثالث والانتقال لمسابقة الدوري الأوروبي ونقطة واحدة ليانج بويز السويسري.
ويحل يوفنتوس ضيفا على يانج بويز غدا، فيما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على فالنسيا.
وإذا لم يحقق يوفنتوس الفوز، يستطيع مانشستر يونايتد انتزاع صدارة المجموعة من خلال الفوز على فالنسيا.
وفي المجموعة السابعة، يختتم ريال مدريد حامل لقب البطولة مسيرته في دور المجموعات بمواجهة سيسكا موسكو الروسي، فيما يحل روما الإيطالي ضيفا على فيكتوريا بلزن التشيكي.
وحسم الريال صدارة المجموعة لصالحه بغض النظر عن نتيجة مباراتي الغد، حيث يتصدر الريال المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل 9 نقاط لروما الذي ضمن المركز الثاني و4 نقاط لكل من سيسكا موسكو وفيكتوريا بلزن. (كووورة)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page