أخبار الاردن

العناني يدعو الملك للتدخل وتجميد قانون ضريبة الدخل.. ويقول: الأفضل اغلاق البورصة!

 

الشاهين نيوز –

 دعا رئيس مجلس ادارة بورصة عمان، نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور جواد العناني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين للتدخل واصدار ارادة ملكية بوقف قانون ضريبة الدخل بعد الخسائر التي لحقت بالمستثمرين في سوق عمان المالي، وما رافق ذلك من انخفاض في قيمة أسهم الشركات الكبرى بشكل حاد.

.وقال العناني لـ الاردن24: “خسائر الأسهم منذ اقرار قانون ضريبة الدخل بلغت نحو 700 مليون دينار، فيما تراجع السوق بنسبة 8 نقاط مئوية، وهذا يعني أننا أمام كارثة كبرى، والأفضل اغلاق السوق”، مشيرا إلى أن الوضع يعتبر الاسوأ ونحن في طريقنا إلى الانهيار.

وطالب العناني رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز باعلان تجميد قانون ضريبة الدخل الجديد لمدة عامين على الاقل، لوقف الخسائر والمحافظة على المستثمرين أو أن يقوم عشرة نواب باقتراح اعادة فتح القانون والغاء المواد التي تخص الاعفاءات والمتاجرة بالأسهم “حيث أننا وبغير ذلك، نتجه نحو الكارثة وانهيار السوق”.

وختم العناني بالقول: “الوضع ليس سهلا، فخسارة أحد المستثمرين 5 ملايين دينار منذ اقرار القانون، وآخر عشرة ملايين دينار”، مشيرا إلى أن “ضرب الشركات بهذه الطريقة سيجعلها عرضة للخسائر والانهيار والاضرار بسمعتها، ويستوجب التحرك سريعا بهذا الاتجاه”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!