أخبار الاردن

الشحاحدة: انفراج في التصدير للعراق

 

الشاهين نيوز –

أكد وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة ان الاعلام يعتبر الداعم الرئيسي للقطاع الزراعي وانه من الضروري ان يركز على الكثير من الموضوعات التي تنهض بالقطاع وهو القادر على تغيير مسار العمل الزراعي.

واستعرض الشحاحدة خطة الوزارة في استعادة أسواق العراق حيث اشار الى ان هناك انفراجا في التصدير كما اشاد بالاسواق السورية التي تعتبر مهمة جدا بالنسبة للاردن لانفتاحها على اسواق خارجية اخرى.

واشار خلال لقائه الثلاثاء، عددا من الصحفيين ان المنظمات الدولية الداعمة للمشاريع الزراعية الى اهمية ان تساعدنا في تحسين خدمة القطاع وتوظيف الايدي العاملة وسنقوم بتطوير المحطات الزراعية لتدريب وتمكين العاطلين عن العمل.

واكد الشحاحدة انه بالامكان توظيف العلاقة ما بين البيئة والزراعة سيما وانه يحق للجمعيات البيئية استعمال الارض الحرجية وان هناك تقاطعا كبيرا بين الوزارتين (وزارتا البيئة والزراعة) فالتغير المناخي في البيئة يعتبر خارطة الطريق لوزارة الزراعة ان تعمل بالتغيير المناخي فهناك 300 وحدة طاقة يستخدمها المزارعون.

واشار الى ان الوزارة بالتعاون مع امانة عمان اقامت ساحة الصادرات من اجل ان يعنى المزارع بجودة المنتج ودراسة الفجوة والسلسلة التسويقية من المزارع الى المستهلك ووضع الحلول المناسبة.

واشار الى انه تجري الترتيبات لاقامة ساحات دائمة لاقامة المعارض الزراعية الدائمة بالتعاون مع امانة عمان. ( بترا )

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page