أخبار الاردن

اختتام برنامج تعليمي طبي

 

 

 

 

الشاهين نيوز –

اختتم في عمان اليوم الثلاثاء، البرنامج الثاني للدورات التعليمية وبرنامج البحث العلمي في امراض القلب والشرايين،الذي نفذ بالتعاون ببين نادي التداخلات القلبية وجمعية أطباء القلب الأردنية والمستشفى التخصصي.
وقال استشاري امراض القلب والشرايين المسؤول عن البرنامج التعليمي وعن نادي أطباء القلب والشرايين التداخلية الدكتور محمود زريق، ان البرنامج عقد بمشاركة عدد من المحاضرين والباحثين من مختلف القطاعات الصحية في المملكة، واستمر 6 اشهر واشتمل على 28 محاضرة علمية، في مساقات: امراض القلب والتداخلات القلبية، وامراض الأوعية الدموية الطرفية.
وأكد مدير عام المستشفى التخصصي ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري اهمية التعليم الطبي المستمر والدور الهام للمجلس الطبي الاردني ونقابة الاطباء وجمعيات الاختصاص.
وأكد أهمية دور المستشفيات في مجال التعليم الطبي المستمر وتوفير البيئة المناسبة للأطباء من خلال توفير أحدث الاجهزة والتقنيات الطبية، لافتا الى دور المستشفيات الخاصة التعليمية في توفير فرص التدريب للاطباء الشباب.
وعرض استشاري امراض القلب والشرايين والمسؤول عن مجموعة اطباء القلب الاردنيين للأبحاث والدراسات الدكتور أيمن حمودة بعض الأبحاث العلمية التي نشرت في أمراض القلب والشرايين خلال السنوات الماضية.
واكد رئيس جمعية أطباء القلب الأردنية ومدير الخدمات الطبية الملكية الدكتور سعد جابر استعداد الجمعية للمشاركة في اية نشاطات علمية تساهم في التعليم الطبي المستمر.
واستعرض الأمين العام للمجلس الطبي الأردني الدكتور نضال يونس دور المجلس في دعم التعليم المستمر وأهمية قرار الزامية إعادة الترخيص كل خمس سنوات واشتراط الحصول على عدد من الساعات المعتمدة لجميع المهن الصحية.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى