أخبار الاردن

وزير المياه يفتتح ورشة “عقود التصميم والتنفيذ والتشغيل” لمهندسي الوزارة

الشاهين الاخباري

افتتح وزير المياه والري محمد النجار ومدير مكتب مصادر المياه والبيئة في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) اندرو ماكيم، ورشة “عقود التصميم والتنفيذ والتشغيل.

وقال النجار، الاثنين، إن الوزارة/سلطة المياه تسعى لمواكبة المستجدات وتطوير القدرات لقطاع المياه بإعتباره أحد مقومات النجاح، لافتا النظر إلى قيام الوزارة بالتعاون مع  الوكالة الأميركية، بتنفيذ ورشة متخصثة  لعدد من مهندسي وزارة المياه والري وسلطة المياه وسلطة وادي الأردن وشركات المياه (مياهنا، العقبة، اليرموك ) حول عقود التصميم والتنفيذ والتشغيل.

وأضاف أن ذلك سيسهم في إكسابهم مهارات تحضير ومتابعة عقود التصميم والتنفيذ والتشغيل لمشاريع  المياه والصرف الصحي مع القطاع الخاص على نظام البناء والإعادة (BOT , BDB)، وسيتبعها برامج متعددة تتعلق بالتحليل المالي وبناء النموذج المائي وغيرها من الموضيع وحسب نظام مرجعيات المنظمة العالمية للاستشارات الهندسية سعيا إلى إيجاد تحقيق الجودة والاستدامة.

ماكيم، قال إن “العلاقات الأميركية الأردنية تمتد لأكثر من 70 عاما وتمتاز بأنها تاريخية واستراتيجية تغطي كافة المجالات السياسية والاقتصادية ويُعد برنامج المساعدات الاقتصاداية الأميركية للأردن الأضخم في العالم”، لذلك جاءت هذه الورشة لما لها من أهمية في التصدي لمشاكل وتحديات المياه في الأردن.

وبين أمين عام سلطة المياه بشار البطاينة، أن الدورة ستعمل على تطوير وتنمية قدرات الموارد البشرية في مؤسسات قطاع المياه مما يرفع من المستوى الفني والتقني للعاملين والنهوض بأداء الخبرات العاملة في القطاع من حيث تنويع خبراتهم ومعارفهم وقدراتهم بما يتوافق مع الرؤى الاستراتيجية لقطاع المياه.

وتتناول الدورة التدريبية العديد من المواضيع  الخاصة بالعقود مثل عقود DBO ومزاياها وأحكام عامة حول صاحب العمل والمتعهد والتحكيم والشروط العامة وإدارة المطالبات والأوامر التغييرية على المشاريع والتعامل مع المنازعات وغيرها من المواضيع المتعلقة بالعقود.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page