إقتصاد وأعمال

عزايزة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات بالقاهرة

الشاهين الاخباري

شارك وزير النقل المهندس وجيه عزايزة في افتتاح فعاليات مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات الذي عقد في القاهرة، برعاية وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير ومشاركة عدد من ممثلي قطاع النقل البحري والشركات الصناعية والملاحية الكبرى في قطاع النقل البحري.
وأكد عزايزة في كلمة له في المؤتمر أهمية ميناء العقبة في موقعه الجغرافي المطل على البحر الأحمر، إذ يشكل نهاية بحرية لخليج العقبة وبداية برية ضمن مسار شمال وشمال شرق للعبور إلى تركيا وشرق أوروبا إضافة إلى الدول العربية المجاورة.
وبحسب بيان الوزارة، اليوم الاثنين، أشار وزير النقل إلى سعي الأردن تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني إلى تطوير منظومة موانئ العقبة وبما يعزز من موقعها التنافسي والتجاري والبحري بين موانئ البحر الأحمر والعالم.
وأكد عزايزة أن أولوية الحكومة هي تنفيذ مشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديد التي ستربط ميناء العقبة بمنطقة الماضونة في العاصمة عمان وبما يعزز ويدعم ميناء العقبة ليشكل منظومة نقل متكامل ومتعدد الوسائط.
من جانبه، تحدث وزير النقل المصري عن أهمية فعاليات المؤتمر خاصة معالجة تحديات النقل الحالية والمستقبلية وبما ينعكس على الفرص التنموية والاستثمارية لموانئ البحر الأحمر.
وأشار إلى ما تؤديه قناة السويس من دور محوري كممر بحري تجاري هام.
(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page