رياضة

التايكواندو الأردنية تحلق في سماء البطولات العالمية

الشاهين الاخباري

باتت رياضة التايكواندو الأردنية مضربا للمثل في التألق وتحقيق الانجازات، ومثالا يحتذى للرياضات الأخرى التي تسعى للاقتداء بها بحثا عن الانجازات.
واعتادت المنتخبات الوطنية للتايكواندو على تحقيق الميداليات الملونة، ورفع علم الوطن عاليا في المحافل الدولية، حتى باتت التايكواندو الأردنية محط اشادة المنتخبات العالمية.
وشهدت السنوات الأخيرة، تحقيق الكثير من الانجازات والميداليات، من ضمنها فوز البطل محمد ابو غوش بذهبية اولمبياد 2016، تلاه البطل صالح الشرباتي بتحقيق الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2021، إضافة الى العدد الكبير من الميداليات في بطولات العالم والبطولات الآسيوية والعربية.
وعاد منتخب التايكواندو في الشهر الماضي بحصاد وفير من بطولتي كأس العرب والفجيرة اللتين جرتا في الامارات العربية المتحدة، بانتظار المشاركة التالية الشهر المقبل في بطولة كأس الرئيس التي تقام في ايران.
وتعدت انجازات التايكواندو الأردنية إلى تقدم لاعبينا للمراكز الأولى عالميا في التصنيف الدولي والعالمي، حيث دخل اللاعبان صالح الشرباتي وجوليانا الصادق نادي الستة الكبار في العالم، بانتظار تقدم اللاعب زيد الحلواني قريبا في المركز الثالث عالميا.
وأكد الناطق الاعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات، أن الانجازات التي تحققها التايكواندو الأردنية لم تأت من فراغ، بل هي نتاج الاجتهاد والمثابرة من قبل الاجهزة الفنية واللاعبين، بعد أن نجح الاتحاد في توفير جميع متطلباتهم من معسكرات وتحضيرات وغيرها من التفاصيل.
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا): اتحاد التايكواندو يعمل بمؤسسية، ويسعى دائما لتوفير متطلبات المنتخبات، بحثا عن حصد الالقاب العربية والآسيوية والعالمية، وبالتالي رفع علم الوطن عاليا في مختلف المحافل، مشيدا بحماس المدربين واللاعبين لتحقيق الانجازات.
أما المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، فقد اعتبر أن لاعبي المنتخب باتوا متعطشين لحصد الميداليات في كل مشاركة يذهبون إليها، مضيفا ” ثقة اللاعبين بأنفسهم مرتفعة، يساعدهم في ذلك اجتهاد الأجهزة الفنية المتميزة، فضلا عن الدعم الذي يقدمه الاتحاد، ما كان له الدور الأكبر في الوصول إلى العالمية”.
وقال العساف: خلال السنوات الأخيرة، أقمنا عدة معسكرات في دول مختلفة، وخضنا نزالات ودية مع لاعبين عالميين، وحصلنا على اطراء تلك المنتخبات التي واجهناها، والتي باتت تفضل مواجهة لاعبي منتخب الاردن للاستفادة من مستوياتهم.
وكشف المدير الفني عن رغبة العديد من المنتخبات العالمية خوض لقاءات ودية مع أبطال منتخبنا الوطني، بعد أن لمسوا التقدم الكبير الذي أصاب التايكواندو الاردنية المعروفة منذ زمن في العالم بتألقها وتميزها.
وعن الهدف المقبل، أكد المدير الفني أن المنتخب يستعد حاليا للمشاركة في بطولة كأس الرئيس التي تقام في ايران الشهر المقبل، لافتا إلى أن الهدف واحد لا يتغير وهو حصد الميداليات في كل المشاركات.
(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page