أخبار الاردن

وزارة المياه بحثت مع وزارة التخطيط تأمين تمويل لإنشاء خطوط صرف صحي في السخنة

الشاهين الاخباري

قال وزير المياه والري محمد النجار، الأربعاء، إن الوزارة لم ترصد أي مبالغ مالية العام الحالي لتنفيذ مشاريع الصرف الصحي في منطقة السخنة في الزرقاء وقرى مجاورة لها.

الوزير، وعد أهالي المنطقة، مشيرا إلى أنه “سيتم رصد مبالغ مالية العام المقبل وجرى التواصل مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لتأمين التمويل اللازم لإنشاء خطوط صرف صحي في تلك المنطقة”.

وتابع .. “هذه المناطق (السخنة والقرى المحيطة بها) بحاجة إلى خدمة منذ فترة طويلة، وهناك دراسات منذ عام 2010 وتم تحديثها، وللأسف لم يتم رصد أي مبالغ مالية خلال العام الحالي لتنفيذ مشاريع الصرف الصحي في هذه المناطق، والآن الدراسات الموجودة تخلو من محطة رفع لرفع المياه العادمة عند تنفيذ خطوط الصرف الصحي التي قسمت لأربع حزم بحيث يتم تنفيذها تباعا، وهي بحاجة إلى محطة رفع التي لم يتم أخذها بعين الاعتبار”.

حديث الوزير جاء ردا على النائب عمر الزيود حول إنشاء محطة تنقية المياه العادمة في لواء الهاشمية عام 2003، حيث إن جميع المياه العادمة لمحافظتي العاصمة والزرقاء تتجمع في تلك المحطة، وأن أهالي المنطقة في السخنة والقرى المحيطة يعانون من تنفيذ خطوط الصرف الصحي في هذه المناطق.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page