سياحة

السياحة الوافدة تترقب مصير الأنشطة الترويجية المزعم إقامتها في روسيا

الشاهين الاخباري

أكد الناطق الإعلامي باسم الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة نبيه ريال، إن وكلاء السفر حاليا في موقف المراقب لما ستؤول إليه الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، وذلك حتى يتضح مصير الأنشطة والفعاليات التي تم حجز إقامتها في العاصمة موسكو لترويج السياحة الأردنية الشهر المقبل.

وقال إن وفداً من الأردن برئاسة هيئة تنشيط السياحة يضم 4 شركات سياحية أردنية متخصصة بالسياحة الروسية والأوكرانية و 8 فنادق، تعتزم زيارة روسيا منتصف الشهر المقبل (14 – 18 / 3 / 2022) لحضور معرض موسكو المتخصص بالسياحة، حيث سيتم إقامة جناح أردني هناك وحفل إفطار وعشاء لوكلاء السياحة الروس.

وأضاف أن الحرب التي اندلعت اليوم الخميس، وضعت القطاع أمام حالة ترقب لما ستؤول إليه الأزمة خلال الفترة المقبلة، ومدى انعكاسه على عمل القطاع السياحي وبقاء هذه الفعاليات والأنشطة قائمة.

وبين أن السياحة الروسية والأوكرانية تعتبر ضعيفة في الأردن نتيجة جائحة كورونا، بالإضافة إلى توقف طيران الملكية الأردنية تسير خطوط إلى هذه الدول، حيث كان يتأمل مع إقامة الفعاليات والأنشطة الترويجية ومع نية الملكية الأردنية إعادة فتح خط طيران مباشر إلى موسكو 29 / 3 / 2022 أن تنتعش السياحة القادمة من هذه الدول إلى الأردن، لكن حاليا الأمر مرهون بطبيعة التطورات والأزمة الحاصلة بين روسيا وأوكرانيا.

هلا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page