أخبار الاردنرياضة

اختتام بطولة خماسيات الكرة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل الأولى

الشاهين الاخباري

اختتمت، الاثنين، فعاليات نهائي بطولة كرة القدم الخماسي في مركز إصلاح وتأهيل السواقة والتي جرت تصفياتها في 17 مركز إصلاح وتأهيل.

والتقى في المباراة النهائية فريقا نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل السواقة وفريق مرتب مراكز الإصلاح والتأهيل والتي انتهت بفوز فريق مرتب مراكز الإصلاح والتأهيل 2-1 .

ويأتي تنظيم هذه البطولة تجسيدا للنهج الإصلاحي الذي تنتهجه مديرية الأمن العام في مراكز الإصلاح والتأهيل ضمن خططها الرامية، لكي تساعد النزلاء ليكونوا عناصر أكثر فاعلية، لتمكنهم من شقّ طريقهم ليصبحوا أشخاصا فاعلين ومنتجين في المجتمع المحلي.

وتحرص مراكز الإصلاح والتأهيل على تنظيم الأنشطة الرياضية، والاجتماعية وهي تعتبر جزءا من النهج الإصلاحي، لإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل لينعكس إيجابا على النزلاء، ليشعروا بأنهم أشخاص ليسوا معزولين عن المجتمع الخارجي، ويتم استخدام أساليب حديثة علمية ليتم إكسابهم العلم والمعرفة، من خلال حصص تدريبية يتلقونها من أصحاب الاختصاص.

وتخلل الحفل دبكات حماسية وإلقاء قصائد الشعر وبحضور مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد عمار القضاة والأب نبيل حداد عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان ومندوبي اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمع كبير من النزلاء الذين شجعوا فريقهم.

ومن جانبه، أكد العميد القضاة أن مثل هذه الفعاليات هي أساس العملية الإصلاحية وأن ما وصلنا إليه اليوم من إنجاز مرّ بمراحل طويلة من العمل الإصلاحي والذي يتكلل في كل يوم بإنجاز جديد أو مبادرة أو نهج إصلاحي جديد.

وأشار إلى أن المباراة النهائية جسدت الصورة الحقيقية للسياسة الإصلاحية من خلال أجواء رياضية تنافسية حماسية بين مرتب الإدارة ونزلاء مركز إصلاح وتأهيل سواقة، مؤكدا أن “آخر ما نفكر به هو الفوز أو الخسارة فلا رابح اليوم إلا نهج أمني إصلاحي منفتح وهو ما نرغب بنشره ليراه العالم حقيقة واقعة كسرت آخر مفاهيم السجن وحولتها لبرامج ونهج إصلاحي”.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page