أخبار الاردن

السفارة الأميركية تؤكد أهمية زيارة ريتشاردسون للأردن

الشاهين الاخباري

 أكدت السفارة الأميركية في عمان، اليوم الأحد، أهمية زيارة نائب مساعد وزير التجارة الأميركي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، كاميل ريتشاردسون، للأردن، في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين.
وقالت في بيان صحافي اليوم الأحد، إن رحلة ريتشاردسون إلى الأردن في الفترة من 9 إلى 11 آذار، تأتي عقب مشاركتها في البعثة التجارية الأميركية إلى دبي، وهي أكبر وأول بعثة تجارية تقودها وزارة التجارة الأميركية منذ بداية وباء فيروس كورونا المستجد.
والتقت ريتشاردسون خلال زيارتها للأردن، عددا من المسؤولين، بمن فيهم ممثلون عن وزارتي الاقتصاد الرقمي والريادة والاستثمار، وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات إلى جانب لقاء ممثلين عن القطاع الخاص لمناقشة البيئة التجارية في الأردن والفرص المتاحة للشركات الأميركية في الأردن والمنطقة.
وأكدت خلال اجتماعاتها أهمية التعاون والعلاقات التجارية الثنائية، كما سلطت الضوء على الفرص المتاحة للنهوض بأولويات تطوير البنية التحتية الأساسية المرتبطة بالمناخ، والتكنولوجيا الرقمية، والنظم الصحية، ودعم المرأة في القطاعين العام والخاص كجزء من مبادرة إعادة بناء عالم أفضل والتي أنشأها الرئيس الأميركي جو بايدن وقادة الدول السبع في حزيران 2021. واستضافت ريتشاردسون، كجزء من مبادرة التمكين المتوارث للمرأة من خلال التجارة والاستثمار، عددا من سيدات الأعمال الأردنيات للمساعدة في بناء شراكات عمل مع سيدات الأعمال من الولايات المتحدة الأميركية، وهي المرة الثانية التي تلتقي فيها مع سيدات أعمال أردنيات من خلال مبادرتها.
وفي السياق، ألقت ريتشاردسون، كلمة افتتاحية خلال ورشة عمل “Investech” نظمها القسم التجاري في السفارة الأميركية في عمان حيث سلطت الضوء على تمكين الشركات الأردنية الناشئة.
وأعلنت ريتشاردسون في الورشة عن قمة الاستثمار “SelectUSA 2022” التي ستقام في اميركا ستتضمن جانبا متخصصا في الشركات التقنية الناشئة الدولية، كما ستوفر شبكة علاقات لمدربين أعمال الريادة للسيدات الراغبات بتوسيع أعمالهن على المستوى العالمي وتوسيع العمليات التجارية إلى أميركا، مشيرة إلى أنه يمكن للشركات الراغبة في المشاركة بأعمال القمة التواصل مع القسم التجاري في السفارة الأميركية.

(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!