أخبار الاردنالاقتصاد والاعمال

“الصناعة والتجارة“ تحذر من تجاوز السقوف السعرية للدجاج

الشاهين الاخباري

حذر وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي من عدم الالتزام بسقوف السعرية المحددة للدجاج الطازج والمباع أيضا من خلال النتافات.

وقال الوزير الشمالي، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الوزارة ستحيل كل من يتجاوز السقوف السعرية المحددة من كافة سلاسل التوريد إلى النائب العام، حيث تقوم فرق الرقابة على الأسواق بحملات رقابية مكثفة في مختلف مناطق المملكة ومتابعة التزام أصحاب المزارع والمزارعين بالأسعار الواردة بالسقوف السعرية.

وأضاف أن الوزارة رصدت عدم التزام من قبل بعض سلاسل التزويد الخاصة بالدجاج الطازج ودجاج النتافات بالسقوف السعرية المحددة، ما يعد مخالفة صريحة لأحكام قانون الصناعة والتجارة والذي يحظر البيع بسعر أعلى من السقف السعري المحدد.

وأكد أنه سيتم إيقاع العقوبات الواردة بالقانون وتغليظها بحق المخالفين والتي تتراوح بين العقوبات المالية والحبس، لافتا إلى أن فرق الرقابة ستدقق على فواتير البيع الصادرة عن سلاسل التزويد واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين ولن تسمح بأية تجاوزات والعبث بقوت المواطن أو المغالاة في أسعار السلع والمواد.

ودعت الوزارة إلى الإبلاغ عن أية تجاوزات تتعلق بالسقوف السعرية للدجاج وغيرها من السقوف السعرية المجددة لعدد من السلع، وكذلك أي مخالفات بالأسواق.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!