أخبار الاردنفلسطين

“لجنة فلسطين” في نقابة الصحفيين تدين اغتيال الاحتلال للصحفية شيرين ابوعاقلة

اعتبرته اغتيالا متعمداً بدم بارد

الشاهين الاخباري

أصدرت لجنة فلسطين المنبثقة عن نقابة الصحفيين الاردنيين بيانا صحفيا أدانت فيه استهداف الزميلة الصحفية – مراسلة الجزيرة في فلسطين- شيرين ابوعاقلة وقتلتها بدم بارد صباح اليوم الأربعاء الموافق 11-5-2022 .
هذا وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، في بيان لها صباح اليوم عن استشهاد مراسلة قناة “الجزيرة” شيرين أبو عاقلة، بعد إصابتها برصاصة في رأسها من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين فجر اليوم، فور ترجلها من المركبة التي كانت تقلها هي وزملائها الى المخيم،
حيث كانت الزميلة الشهيدة الصحفية ترتدي السترة الزرقاء التي تؤكد هويتها الصحافية، وكتب عليها باللغتين العربية والإنجليزية بشكل ظاهر “صحافة” و”PRSS”، وخوذة الرأس.
وشيرين نصري أبو عاقلة وُلدت في عام 1971 في القدس وهي من مدينة بيت لحم، ولدت وترعرت في القدس لعائلة مسيحية . وانهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا .
درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم وانتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن. عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية وما زالت حتى الآن.
وتؤكد اللجنة أن ماحدث اليوم هو عملية قتل مقصودة وجريمة في وضح النهار ومن ضمن سياسات الاحتلال الاسرائيلي الممنهجة وانتهاكاته للأرض والشعب ولتكميم الأفواه وطمس الحقائق البشعة وكشق النقاب عن وجه الاحتلال البشع.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page