أخبار الاردن

معهد الإعلام ينفذ دورة تدريبية حول رصد وتحليل الأحاديث على تويتر

الشاهين الاخباري

نفذ معهد الإعلام دورة تدريبية لطلاب برنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث، بعنوان “رصد وتحليل الأحاديث على منصة تويتر”.
وقال المعهد في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الدورة التي استمرت ثلاثة أيام، اشتملت على 25 ساعة تدريبية، بهدف إكساب المتدربين مهارات رصد الخطاب وتحليله، وطرق الكشف عن الحسابات الوهمية التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبحسب البيان، عرض خبير التواصل الرقمي؛ رئيس قسم علم الاجتماع في جامعة القديس يوسف في لبنان، الدكتور نصري مسرة من لبنان، خلال الدورة لتطبيقات عملية ونظرية في هذا المجال بهدف إكساب المشاركين مهارات متعددة للتعامل مع الخطاب الذي ينتشر على منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك الحديث عن رصد وتحليل الأحاديث التي يطلقها المشتركون على منصة التواصل الاجتماعي (تويتر).
وقالت عميدة المعهد الدكتورة ميرنا أبو زيد إن مثل هذه التدريبات يمكنها مواجهة خطاب الكراهية الذي يجد بيئة خصبة على منصات التواصل الاجتماعي عبر الحسابات الوهمية، كما تهدف إلى بناء الوعي المجتمعي بهذه الظواهر والتعامل معها لاسيما في تخصصات الإعلام.
وبينت أن المعهد ضمن خطته واستراتيجيته يهدف إلى عقد الدورات المتخصصة في هذا المجال للوصول إلى تربية إعلامية تساعد على ألا يقع جمهور المتلقين ضحايا المعلومات الزائفة والحسابات الوهمية.
يذكر أن الدكتور مسرة حائز على جائزة لقمان سليم عام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page