أخبار الاردن

الخدمات الطبية تحصل على اعتماد أول مركز لتدريب جراحة القولون

الشاهين الاخباري

حصلت وحدة جراحة القولون والمستقيم في الخدمات الطبية الملكية على اعتمادية التدريب من قبل المجلس الطبي الأردني كأحد اختصاصات الجراحة الفرعية وكأول مركز معتمد لتدريب جراحة القولون والمستقيم في الأردن، وذلك انطلاقاً من رسالة ورؤية الخدمات الطبية الملكية في التطوير والتدريب.

وكانت لجنة مختصة من المجلس الطبي الأردني زارت وحدة جراحة القولون بمدينة الحسين الطبية، للإطلاع على جاهزية الوحدة والعيادات التابعة لها كعيادة الفتحات الجانبية وعيادة الأورام ومشاكل منطقة الحوض، بالإضافة إلى جاهزية قاعات العمليات والقاعات التدريسية وغرف الفحص واطلعت على البرامج والسياسات في متابعة المرضى.

وقال رئيس وحدة جراحة القولون والمستقيم العقيد الطبيب أحمد عريقات إن الوحدة حصلت على الاعتمادية من قبل المجلس الطبي الاردني كأحد اختصاصات الجراحة الفرعية وأول مركز معتمد لتدريب جراحة القولون والمستقيم في الأردن بعد أن استوفت جميع الشروط المطلوبة.
وأضاف عريقات أن اختصاص جراحة القولون والمستقيم تأسس في الخدمات الطبية الملكية في 2008 ويضم حالياً ثلاثة استشاريين و عشرة زملاء متدربين برتبة أخصائي وأخصائي أول، مثلما يقوم بتدريب أطباء مبتعثين من وزارة الصحة إضافة إلى الأطباء المقيمين على إجراء عمليات القولون والمستقيم بالمنظار وبأحدث الطرق التقنية المتبعة عالمياً.

وسيتم العمل بهذا البرنامج التدريبي بالمركز في الاول من تموز المقبل من خلال تقديم الطلبات في مديرية التدريب والتأهيل الفني التابعة للخدمات الطبية.

(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!