أخبار الاردنعربي

وزير الأوقاف: مساكن الحجاج الأردنيين قريبة من الحرم المكي

الشاهين الاخباري

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، الأحد، إن مساكن الحجاج الأردنيين قريبة من الحرم المكي، موضحا أن “عدد حجاج الأردن وصل هذا العام تقريبا إلى 4100 حاج وحاجة وهم موجودون حاليا في مكة المكرمة”.

وأضاف، أن عملية تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة انتهت، بدون مواجهة أي مشاكل، موضحا أن “جميع الحجاج الأردنيين حاليا بمساكنهم في مكة المكرمة وأدوا العمرة، وينتظرون اليوم الثامن بعد صلاة العشاء ليتم تفويجهم إلى جبل عرفات”.

“جميع الحجاج بخير، وأحد الحجاج دخل المستشفى لمدة ليلة واحدة وغادرها بصحة وسلامة وهو الآن في الفندق، ولم تسجل أي حوادث تذكر”، وفق الخلايلة، الذي أكد وجود عيادات للبعثة الطبية في الفنادق التي يسكن فيها الحجاج الأردنيون.

وأشار إلى وجود بعض الملاحظات البسيطة التي جرى معالجتها من قبل البعثة الأردنية، مضيفا أن “أحد العيادات الطبية كان فيها السبت نحو 200 مراجع، وأكثر هذه المراجعات كانت لإصابات بسيطة أو تعب بسيط ناشئ عن الطواف والسعي والمشي أثتاء الحج في مكة، واستدعى أن يأخذ بعضهم مسكنات بسيطة”.

وأضاف الخلايلة أن “البعثات الإدارية في وزارة الأوقاف والبعثتين الطبية والإعلامية ينقلون ما يجري في مكة المكرمة وما يتعلق بالحجاج الأردنيين”.

وتابع أنه “جرى العام الحالي اختيار مساكن لا تبعد أكثر من 1500 متر عن الحرم المكي”، موضحا أن “هذه المساكن تعتبر قريبة جدا من الحرم مقارنة مع الأسعار التي يقوم بدفعها الحاج والتكاليف التي حددتها وزارة الأوقاف”.

“سابقا كانت مساكن الحجاج الأردنيين في أماكن تبعد من 6-7 كيلومترا تقريبا عن الحرم المكي”، وفق الخلايلة، الذي أكد أن “الموسم الحالي يتميز بأن السعر الذي دفعه الحاج يشمل الهدي ووجبات الطعام والنقل وجميع التكاليف الموجودة، إضافة إلى تأمين صحي للحاج كاملا”.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!