صحتك مع رانياعالم الطفولة

أفكار وجبات صحية لأطفال المدارس

الشاهين الاخباري _ رانيا جواد الحلواني

تحتار الكثير من الأمهات في اختيار الوجبات الصحية اللازمة لطفلهم والتي يجب أن تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لنمو جسمهم ومساعدتهم على التركيز خلال يومهم الدراسي .

حيث أنه من المهم أن تحتوي الوجبة على البروتين والدهون الصحية والفواكه والخضار والكربوهيدارت الصحية لتكون وجبة متكاملة صحية.

لهذا من الممكن أن نلجأ الى طرق وأفكار تحفيزية تشجع الطفل على تناول مثل هذه الوجبات. فعلى سبيل المثال من الممكن أن نحضر للطفل وجبته الصحية باللانش بوكس ذو الخانات ( صندوق مقسم الى عدة أقسام لوضع أصناف مختلفة من الغذاء) مما يشجعه على تناول الوجبة بكل .

عزيزتي الأم اليك مجموعة من الأفكار المهمة للوجبات الصحية اللازمة لطفلك :

أن تحتوي الوجبة على جميع العناصر الغذائية الهامة الموجودة في الهرم الغذائي مثل البروتين. الذي يساعد على نمو أنسجة الجسم,والكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة . والدهون الصحية المهمة لنمو الطفل بالاضافة الى الخضار والفواكه الغنية بالكثير من المعادن والفيتامينات التي تحسن التركيز لدى الطفل وتغذي دماغ الطفل.

تحضير اللانش بوكس بطريقة جذابة تحفز الطفل على تناول الطعام. فمثلا من الممكن تزيين الخبز ببعض الخضار كوضع حبتين من البندورة الصغيرة على قطعة التوست. ومن الممكن تزيين البيض المسلوق مما يزيد الرغبة للطفل لتناول الطعام.

الحرص على وضع المشروبات الصحية للأطفال وعدم نسيان الماء. بالاضافة الى أنه من الممكن وضع العصائر الطازجة المليئة بالفيتامينات الضرورية لبناء جسم الطفل.

وأخيرا اختيار علبة أو صندوق اللانش بوكس المناسب وسنتكلم في موضوع لاحق عن كيفية اختيار اللانش بوكس المثالي .

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page