أخبار الاردن

أطباء صحة يطالبون الخصاونة بحل ملفهم

الشاهين الاخباري

طالب عدد من أطباء الصحة رئيس الوزراء د.بشر الخصاونة إقرار نظام خاص لهم منفصلا عن نظام الخدمة المدنية إسوة بالقضاة و الهيئات المستقلة حيث خصوصية مهنة الطب و واقعها تقتضي ذلك .
جاءت المطالبات بعد إقرار زيادة علاوات فنية لمهن طبية أخرى في وزارة الصحة فيما إستثني الأطباء وسط تحميل وزير الصحة ما حدث بإستمرار سياسة إستثناء الأطباء الممنهج في عدة قضايا و ملفات .
أطباء من الصحة صرحوا أن الحل الأمثل لكل المطالبات التي تراوح مكانها هو فقط بالنظام الخاص للأطباء و الذي جمد و يتم التوجه بحلول هامشية و زيادات لا ترتقي للطبيب وسط إرتفاع الأسعار و غلاء المعيشة الفادح .

الأطباء طالبوا رئيس الوزراء بحل فوري و سريع الآن و هو السماح لهم بالعمل في القطاع الخاص بإصدار قرار إستثنائي لذلك وسط الواقع المالي المرير الذي يعيشونه و أنه لا بد من حل جذري للمعاناة المالية التي يعيشها طبيب وزارة الصحة و لا يضر أبدا السماح لهم بالعمل في القطاع الخاص بما لا يتعارض مع عملهم في القطاع الحكومي و بعد إنتهاء ساعات الدوام الرسمية إسوة بأطباء المستشفيات الجامعية و إن من شأن ذلك تدعيم مفهوم الشراكة و التشاركية بين القطاع الخاص و العام و هي مصلحة وطنية هامة وجب العمل عليها و كل ذلك سينعكس إيجابا على الجميع .

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page