دولي

أذربيجان تتهم الجانب الارمني بعرقلة حركة السكان في مناطق حدودية

الشاهين الاخباري

نفت أذربيجان المزاعم الأرمينية بشأن ما يجري على طريق خانْكَنْدي-لاتْشين، موكدة أن الطريق مفتوح أمام الحركة الإنسانية الطبيعية لإيصال السلع الاساسية والأدوية.
وقالت سفارة أذربيجان في بيان لها إن 644 وسيلة نقل من الفئات المختلفة، تحركت ذهابا وإيابا دون أي عراقيل خلال الفترة من 12 ديسمبر عام 2022 – يوم انطلاق أعمال الاحتجاج السلمي – لغاية 15 يناير عام 2023، منها 562 وسيلة نقل من قوات حفظ السلام الروسية، و79 للجنة الدولية للصليب الأحمر، ووسائل نقل للسكان الأرمن المحليين.
واوضحت ان ما معدله 30 وسيلة نقل قامت بحركة يومية في اتجاهيْن على امتداد فترة ما بين 05-15 يناير عام 2023، غالبيتها وسائل النقل ذات السعة الكبيرة، وكانت محمّلة بشتى أنواع السلع والأدوية أثناء توجهها نحو خانكندي.
واتهم الجانب الأذربيجاني الجانب الأرمني بعرقلة حركة السكان الأرمن المحليين وبانها جعلت من سكانها المسالمين رهائن المستهدفات السياسية ذات النوايا السيئة وعلى النظام غير الشرعي التابع لها.
وقد أقامت أذربيجان اتصالا وثيقا مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وقوات حفظ السلام الروسية، لنقل بعض المنتجات و المرضى من قبل اللجنة وتوفير الأدوية.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page