إقتصاد وأعمال

تراجع الذهب وسط توقعات بتمسك المركزي الأميركي برفع أسعار الفائدة

الشاهين الاخباري

تراجعت أسعار الذهب الجمعة إذ تنظر الأسواق إلى البيانات الاقتصادية الأميركية القوية على أنها دافع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، لكن الحذر قبل بيانات التضخم واجتماع لجنة السياسة النقدية الأسبوع المقبل حد من تراجع الذهب.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1926.09 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 09:44 بتوقيت غرينتش، لكنه تحرك في نطاق ضيق نسبيا بعدما تراجع واحدا بالمئة تقريبا في الجلسة السابقة عقب البيانات الأميركية.

وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1927.30دولارا.

وقال مايكل هيوسون كبير محللي الأسواق في شركة (سي.إم.سي ماركتس) إن أرقام الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة “تثير التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة لفترة أطول على الرغم من أن التضخم بدأ يبدو أكثر اعتدالا” مما يضغط على الذهب.

وأظهرت بيانات صدرت الخميس أن الاقتصاد الأميركي نما بشكل أسرع من المتوقع لكن معظم الاقتصاديين يتوقعون حدوث ركود بحلول النصف الثاني من العام سيكون معتدلا ولفترة قصيرة مقارنة بفترات ركود سابقة بسبب قوة سوق العمل بصورة غير معتادة.

واستقر مؤشر الدولار إلى حد كبير مما جعل الذهب المقوم بالعملة الأميركية أقل جاذبية.

ويترقب المستثمرون اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الأميركي الأسبوع المقبل والذي سيستمر على مدى يومين ويتوقعون زيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 23.72 دولارا للأوقية.

وتراجع البلاتين 0.9% إلى 1009.38 دولارا، وخسر البلاديوم 0.5% إلى 1668.69 دولارا.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page