أخبار الاردن

وزارة العدل وبلدية السلط توقعان مذكرة تفاهم لتطبيق بدائل العقوبات السالبة للحرية

الشاهين الاخباري

وقع مندوباً عن وزير العدل أمين عام وزارة العدل للشؤون القضائية القاضي سعد اللوزي ورئيس بلدية السلط الكبرى محمد الكريم الحياري، الخميس، مذكرة تفاهم للإشراف على تنفيذ بدائل العقوبات السالبة للحرية.

وقال اللوزي، إن “هذه المذكرة تمثل توسع في البدائل الموجودة للخدمة المجتمعية حيث قامت بلدية السلط الكبرى بتوفير عدد من الأعمال والأماكن التي سيتم تضمينها تحت بند الخدمة المجتمعية بالإضافة إلى توفير عدد من البرامج والأماكن التأهيلية كبديل آخر”.

من جانبه، قال الحياري، إن “البلدية تساند وبقوة هذه البرامج الذي تشرف عليها وزارة العدل”، مضيفاً بأن بلدية السلط ستقوم بتوفير الأماكن والأعمال التي تقع ضمن عملها، وستوفر عددا من البرامج التأهيلية اللازمة لتنفيذ بدائل العقوبات السالبة للحرية، وتتيح عددا من البدائل من خلال الحملات التي تطلقها بالإضافة إلى إشراك المحكوم عليهم بالكثير من الأعمال التي تتناسب مع حالة كل شخص، وستقوم بتعيين ضابط ارتباط لهذه الغاية.

يشار إلى أن وزارة العدل قامت بتوقيع 15 مذكرة تفاهم إضافة لهذه المذكرة ليصبح العدد الكلي بعد نفاذ هذه المذكرة 16 مذكرة وسوف يصار إلى التوسع في توقيع المزيد من مذكرات التفاهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!