أخبار الاردن

أوقاف الرصيفة تحتفل بأسبوع الوئام بين الأديان

الشاهين الاخباري

احتفلت مديرية أوقاف لواء الرصيفة، اليوم الأربعاء، بمبادرة أسبوع الوئام بين الأديان، في مدرسة ثيودور شنلر.
وأكد متصرف لواء الرصيفة، محي الدين العدوان، خلال رعايته الحفل، قوة الرسالة الهاشمية التي دعا لها جلالة الملك منذ رسالة عمان عام 2004 وحتى مبادرة الوئام بين الأديان عام 2010، والتي كان لها الأثر الكبير والصدى الواسع في جميع المحافل العالمية، لنبذ العنف والكراهية والخلافات بين أتباع الأديان السماوية.
من جهته، عرض مدير أوقاف الرصيفة، الدكتور محمد فوزي، للسيرة العطرة للتاريخ الإسلامي عبر التاريخ ومدى الدعوة إلى احترام الآخر وحمايته ونبذ الكراهية، مشيرا إلى أن هذه الاحتفالية تأتي من قناعتنا بأننا ننفذ رسالة السماء ووصيتها بالسلام والمحبة.
وقال مدير مدرسة ثيودور شنلر، الأب خالد فريج، إننا نجتمع هنا لتفعيل دور الحوار بين أتباع الديانات وبناء جسور التواصل والعمل المشترك لتعظيم قيم التسامح والسلام وقبول الآخر، لافتا إلى أن هذا الاحتفال يعزز أواصر التسامح والاحترام والمحبة بين أبناء الشعب الواحد بغض النظر عن الجنس والعرق والدين.
وتحدث راعي كنيسة الروم الكاثوليك في الزرقاء، الأب هاني الجميل، حول النعم التي أنعم الله بها علينا في الأردن وأهمها الأمن والأمان والذي جاء نتاجا للوئام الذي نعيشه تحت القيادة الهاشمية الحكيمة واحترامنا لهذه القيمة السامية وفهمنا لبعضنا البعض وقبولنا للاختلاف فيما بيننا.
بدوره، قال عميد كلية الشريعة في جامعة الزرقاء، الدكتور أنس الخلايلة، إن الاحتفال بالوئام هو احتفال بالتنوع والحضارة الإنسانية دون إلغاء للآخر أو إقصاء للخصوصية الدينية، فالوئام هو الطريق للعيش المشترك والتفاعل الإيجابي، مضيفا أن دعوة جلالة الملك للوئام بين جميع أتباع الديانات ترسخ فهم الأردن لأهمية هذا المفهوم الحضاري الذي يحتاجه العالم الآن لصنع المستقبل والخروج من المشاكل التي تواجهه.
وحضر الاحتفال مساعد مدير شرطة الرصيفة، العقيد عامر نويلاتي، وعدد من العلماء المسلمين والمسيحيين، وعدد من طلبة المدرسة وأبناء المجتمع المحلي في اللواء.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page