أخبار الاردن

وزير التربية يفتتح مدرسة أساسية في المفرق

الشاهين الاخباري

افتتح وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عزمي محافظة، اليوم الثلاثاء، مدرسة عبد الكريم الزيود الأساسية للبنين في قضاء رحاب بمحافظة المفرق، والتي جاءت بتبرع من المحسن علي الزيود، بحضور رئيس وقفية التعليم حمدي الطباع، ومحافظ المفرق سلمان النجادا، وعدد من نواب المحافظة.
وأكد محافظة أهمية الوقف التعليمي في تعزيز البيئة التعليمية للطلبة، مباركا لأهالي المنطقة هذا الإنجاز.
وتضمن حفل الافتتاح كلمات لمدير التربية والتعليم لقصبة المفرق الدكتور أسامة شديفات، ورئيس بلدية رحاب أكرم الحراحشة، والمتبرع علي الزيود، وقصيدة للشاعر أكرم الخوالدة، وفقرات فنية.
وكان الوزير استهل جولته التفقدية في مدرسة رحاب الثانوية للبنات، بمشاركة الطالبات وفعاليات الطابور الصباحي، حيث جال في مرافق المدرسة، وحضر جانبا من حصة دراسية لطالبات الثانوية العامة، أجاب خلالها على أسئلتهن واستفساراتهن حول امتحان الثانوية العامة.
وأوعز محافظة بتجهيز مختبر التعليم المهني ودراسة بناء إضافات صفية في المدرسة، لاستقبال طالبات الفرع المهني.
وشملت الجولة زيارات لمدارس رحاب الثانوية للبنين، والمنشية الثانوية للبنات، والفدين الثانوية المختلطة، اطلع خلالها على احتياجاتها وسير العملية التعليمية فيها.
وختم جولته بلقاء رئيس وأعضاء مجلس المحافظة، ومجلس التطوير التربوي وأبناء المجتمع المحلي، بحضور محافظ المفرق، حيث دار نقاش موسع حول واقع العملية التعليمية في المنطقة، والاستماع لمطالبات متعلقة بالعملية التدريسية في المحافظة.
وأشار محافظة إلى توجه الوزارة للتوسع في التعليم المهني ضمن خطة يجري من خلالها بناء مدارس مهنية في محافظات المملكة، وفتح شعب للتخصصات المهنية في المدارس، لا سيما التي لا تحتاج إلى مشاغل، موعزا بدارسة بناء مدرسة مهنية في موقع مدرسة رحاب الثانوية للبنين التي تتوفر بها متطلبات استحداث هذه المدرسة لتوسط موقعها بين المديريات وسعة مساحتها، والبالغة 15 دونما.
وبين أن الوزارة مستمرة في إنشاء الأبنية المدرسية والإضافات الصفية وأعمال الصيانة، مؤكدا اهتمام الوزارة بتأهيل الأبنية المدرسية القديمة والحفاظ على قيمتها التاريخية.
ورافق الوزير في جولته مدراء إدارات التخطيط، والتزويد، والأبنية والمشاريع الدولية.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!