فلسطين

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وعربدة للمستوطنين

الشاهين الاخباري

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، السبت، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب 6 مواطنين برصاص الاحتلال في رام الله وجنين، واعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين من القدس والخليل، وهاجم مستوطنون مواطنين في مسافر يطا، فيما استهدف الاحتلال أراضي زراعية ومراكب الصيادين في قطاع غزة.

إصابات برصاص الاحتلال في جنين ورام الله واعتداءات في أريحا والقدس

أصيب خمسة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في بلدة نعلين وقرية النبي صالح.

وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة نعلين غرب رام الله، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي في الأطراف. كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين.

وأضافت المصادر أن مواطنين أصيبا برصاص الاحتلال باليد خلال مواجهات اندلعت في قرية النبي صالح شمال غرب المحافظة.

وفي محافظة جنين، أصيب طفل برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في قرية فقوعة شمال شرق جنين.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ”وفا”، أن الطفل قصي مراد شحادة (15 عاما) أصيب بعيار ناري بالساق أطلقه جنود الاحتلال باتجاهه، أثناء تواجده في أراضي القرية المحاذية لجدار الفصل والتوسع العنصري. كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية تعنك غرب جنين، وشنت حملة تمشيط وتفتيش، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي محافظة أريحا والأغوار، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، وأوقفت المركبات ودققت في هويات المواطنين، ما أعاق الحركة وأحدث أزمة خانقة في المكان.

كما أعاقت قوات الاحتلال أعمال تزيين شوارع البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، استعدادا لشهر رمضان الفضيل.

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من القدس والخليل

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 6 مواطنين من القدس والخليل.

ففي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة جبل المكبر، وهم: محمود وسام عويسات بعد الاعتداء عليه بالضرب، ورامي وليد أسعد، ومحمد رائد عبدو.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين علي وأمير سلايمة من البلدة القديمة في القدس المحتلة.

من جانب آخر، مددت محكمة الاحتلال اعتقال الشاب المقدسي عمر زغير حتى يوم الثلاثاء القادم. وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الزغير، يوم أمس الجمعة، من منطقة باب الأسباط قرب المسجد الأقصى المبارك.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسان علي أبو سنينة، أثناء مروره على دوار خربة قلقس جنوب الخليل، واحتجزت الفتى مروان جرادات من بلدة سعير بالقرب من مدخل بيت عينون، وأجرت معه تحقيقا قبل الإفراج عنه.

قوات الاحتلال تهدم منشأتين في بلدة الزعيم شرق القدس

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منشأتين سكنيتين في بلدة الزعيم شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر بأن آليات وجرافات بلدية الاحتلال هدمت منشأتين سكنيتين من الخشب و”الزينكو” يقطنها 11 مواطنا معظمهم من الأطفال، ومساحة كل منها 100 متر مربع، تعودان للمواطنين عودة محمد السعيدي وحمزة محمد عودة السعيدي، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضحت مصادر بأن هاتين المنشأتين شيدتا عام 1993، وتسلم أصحابها قرارا بالإخلاء ووقف البناء فيهما عام 1997 عدا عن فرض غرامة مالية.

مستوطنون يهاجمون المواطنين في مسافر يطا

هاجم مستوطنون، المواطنين في مسافر يطا جنوب الخليل، ومنعوهم من الوصول الى أراضيهم من منطقة الحمرة، حيث تم تقطيع أشجار الزيتون الأسبوع الماضي.

وأكد رئيس مجلس قروي التوانة محمد ربعي، أن المستوطنين هاجموا مواطنين من عائلة ربعي ومنعوهم من الوصول الى أراضيهم في منطقة الحمرة بمسافر يطا، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن المستوطنين أقدموا الأسبوع الماضي على تقطيع أشجار زيتون معمرة في تلك المنطقة، تعود ملكيتها الى المواطنين عيسى ربعي، وجاسر محمد رواد.

وأشار الى أن المستوطنين أقدموا خلال العشرة الأعوام الماضية على تقطيع أكثر من 700 شجرة زيتون، بهدف التوسع الاستيطاني في المنطقة، وتهجير السكان منها.

الاحتلال يستهدف الأراضي الزراعية ومراكب الصيادين في قطاع غزة

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأراضي الزراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفاد مصدر، بأن آليات الاحتلال المتمركزة على طول السياج الفاصل، فتحت نيرانها وأطلقت القنابل الدخانية صوب أراضي المواطنين شرق بلدة القرارة شمال شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع، وشرق مدينة دير البلح وسطه، وشرق بلدة جباليا شماله، ما أجبر المزارعين على ترك العمل في أراضيهم، ومغادرتها خشية على حياتهم.

وفي سياق متصل، فتحت زوارق الاحتلال، نيرانها صوب مراكب الصيادين العاملة قبالة شاطئ بحر بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!