أخبار الاردنرياضة

أندية المحترفين تجدد ثقتها بالمدرب المحلي

الشاهين الإخباري

جددت أندية المحترفين لكرة القدم، ثقتها بالمدرب المحلي، عندما قررت الاستعانة بمدربين أردنيين لقيادة فرقها خلال منافسات الموسم الكروي 2023 الذي ينطلق يوم 4 أيار المقبل بإقامة بطولة درع الاتحاد.

وأعلنت 10 أندية من أصل 12، تعيين مدربين محليين لفرقها لكرة القدم، في مشهد يجسد ثقة الأندية بالمدرب الوطني القادر على تحقيق الإنجازات، خاصة وأن الكثير من المدربين الأردنيين يملكون مؤهلات عملية ونظرية على أعلى المستويات.

وأعلنت 10 أندية عن تعيين مدربين محليين، إذ عين الفيصلي المدرب جمال أبو عابد، وتعاقد نادي سحاب مع المدرب أمجد أبو طعيمة، والتحق المدرب محمود الحديد بفريق شباب الأردن، وتعاقد الجليل مع المدرب أسامة قاسم، والسلط مع عدنان عوض، والرمثا مع وسيم البزور، ومغير السرحان مع خالد الدبوبي، ومعان مع ديان صالح، وتعاقد شباب العقبة مع رائد الداود، والنادي الأهلي مع عماد رشاد.

فيما ذهب نادي الوحدات للتعاقد مع المدرب البوسني دارركو، فيما لم يعلن الحسين إربد حتى الآن عن هوية مدربه الجديد، رغم أن التوقعات ترجح أن يتعاقد النادي مع مدرب أجنبي.
وأكد المدرب ديان صالح في تصريح له ، أن تعاقد أندية المحترفين مع مدربين أردنيين، دليل على ثقة الأندية بالمدرب الوطني، ومؤشر على تطور مستوى المدربين المحليين.

وقال : هناك عدة عوامل رجحت كفة المدرب المحلي على الأجنبي في دوري المحترفين، ويبقى عامل الثقة بالمدرب هو الأبرز رغم وجود أسباب منها أن المدرب المحلي أقل تكلفة من المدرب الأجنبي.

بدوره، أكد المدرب أسامة قاسم أن المدرب الأردني يملك مؤهلات عالية نظريا وعمليا، وهو حاصل على أعلى شهادات التدريب، ما دفع الأندية للإقبال على التعاقد مع مدربين محليين.

وأضاف: لا شك أن رواتب المدرب المحلي في الغالب أقل من راتب المدرب الأجنبي، لكن المدرب الوطني أثبت قدرته على تحقيق إنجازات، ما جعله محط ثقة الأندية.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!