أخبار الاردنعربي

وزير الزراعة: نسعى للوصول إلى تكامل عربي ينعكس إيجابا على الموارد وتوظيفها

الشاهين الاخباري

قال وزير الزراعة خالد حنيفات إن الأردن يسعى للوصول إلى تكامل عربي لتأسيس مرحلة جديدة تنعكس إيجابا على الموارد كافة وتوظيفها لتخدم المواطن العربي الذي يستحق كل الدعم والجهد.

وأضاف، خلال زيارة مقر المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (اكساد) في العاصمة السورية دمشق، أن المركز أسهم بشكل كبير في معالجة تحد كبير تعاني منه جميع دول المنطقة. وتحديدا التغير المناخي الذي يؤثر على الإنتاج النباتي والحيواني وسبل العيش.

وتابع الحنيفات أن “هذا التحدي بلا أدنى شك انعكس على المواطن العربي وأثر عليه اجتماعيا وسياسيا”.

وأشار إلى أن “المركز قدم جهدا كبيرا في مختلف المناطق العربية. فالأردن نفذ الكثير من مشاريع الحصاد المائي والمشاريع المرتبطة في الإنتاج النباتي والحيواني. التي أسهمت في رفع نسبة الإنتاج وإيجاد آليات عمل مختلفة سواء بحثية أو علمية ساعدت المزارع والمواطن في آن واحد”.

وأضاف الوزير أن الأردن يقدّر جهد المركز ويقدم كل سبل التعاون لمشاريعه التي تقدم الدعم للمواطن العربي وخصوصا المرأة الريفية وتمكينها وتنميتها وتقديم كل سبل الدعم لها.

وتأتي الزيارة على هامش الاجتماعات الرباعية لوزراء زراعة الأردن والعراق وسوريا ولبنان المنعقد في دمشق. حيث اطلع الوزراء على أهم الخطط والبرامج التي يعمل عليها المركز وفرص التعاون فيما يخص الحصاد المائي والمراعي.

وزار الوزراء مختبرات اكساد واطلعوا على عمل المختبرات. فيما أشاد الحنيفات بالجهد الكبير الذي تطلع عليه اكساد وفرص التعاون المقبلة المشتركة في خدمة القطاع الزراعي للدول المجتمعة.

المملكة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page