عربي

وزير الخارجية السوري في أول زيارة له إلى القاهرة منذ 2009

الشاهين الاخباري

يبدأ وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة هي الأولى منذ 14 عاماً. وتأتي هذه الخطوة على طريق تطبيع العلاقات العربية مع دمشق، وقبيل القمة العربية في السعودية.

وكانت آخر زيارة لوزير خارجية سوري إلى القاهرة، في أوائل عام 2009. عندما شارك الوزير الراحل إبراهيم المعلم، في لقاء ثلاثي مع نظيريه المصري أحمد أبو الغيط، والسعودي سعود الفيصل، في القاهرة.

وتأتي الزيارة اليوم بدعوة من وزير الخارجية المصري لنظيره السوري، الذي زار دمشق في الـ 27 من فبراير/ شباط الماضي، في أول زيارة رسمية لوزير خارجية مصري منذ بدء الأزمة السورية عام 2011. وجاءت الزيارة لمؤازرة الشعب السوري والوقوف إلى جانبه عقب الزلزال المدمر.

وبدأت دول عربية عدة في إعادة علاقاتها مع سوريا، وعقب الزلزال بدأت تتدفق المساعدات الإنسانية إلى البلاد وكذلك توافدت على دمشق شخصيات سياسية عربية للإعراب عن دعمهم للبلاد في مواجهة الكارثة.

وعلق وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، على التواصل مع سوريا وقال إنه قد يمهد الطريق لعودتها إلى جامعة الدول العربية، لكنه لم يؤكد إن كانت السعودية ستدعوها، موضحا في الوقت نفسه أن الإجماع يتزايد في العالم العربي على أن عزل سوريا لا يجدي. بي بي سي

هلا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!