أخبار الاردن

الحنيفات يؤكد الاعتزاز بالإنجازات البحثية للمركز الوطني للبحوث الزراعية

الشاهين الاخباري

اطلع وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات على المشاريع والتجارب البحثية المنفذة في محطة المشقر للبحوث الزراعية في محافظة مادبا احد محطات المركز الوطني للبحوث الزراعية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الخميس إلى محطة المشقر للبحوث الزراعية في محافظة مادبا يرافقه مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد والنائب عبدالرحيم المعايعه.

وأكد المهندس حنيفات، اعتزازه بالإنجازات البحثية التي حققها المركز الوطني للبحوث الزراعية وكافة شركائه في مجال إكثار البذار ضمن مشروع إكثار البذار للقمح والشعير الذي تدعمه وزارة الزراعة من خلال اذرعها العلمية والتعاونية، حيث يتم إنتاجه بمحطات المركز الوطني وتأمنه للمزارعين من خلال المؤسسة التعاونية الأردنية.

وبين الدكتور حداد، أن محطة المشقر للبحوث الزراعية تعد واحدة من المحطات المتميزة التابعة للمركز والتي تعكف على انتخاب أصناف القمح والشعير ، إضافة إلى البقوليات العلفية والتي تقدم مخرجاتها للمزارعين أو تخزن كمدخلات في البنك الوطني للبذور وبرامج التحسين والإكثار للمحاصيل.

من جانبه، عبر النائب الدكتور عبدالرحيم معايعه عن اعتزازه بمركز المشقر للبحوث الزراعية والخدمات التي يقدمها للمزارعين وخاصة محصولي القمح والشعير ، حيث تعتبر محافظة مادبا من المناطق الهامة التي تمتاز بسهولها الحقلية الهامة والمتخصصة في زراعة القمح والشعير
واشار المهندس عوض الكعابنة مدير مركز المشقر للبحوث الزراعية، أن المركز لديه بالإضافة إلى عمله الرئيس في مجال المحاصيل الحقلية ، مجمع وراثي للزيتون، علاوة على ذلك لدى المركز مجمع الصبار المثمر والعلفي ويعد الأكبر في المنطقة ، حيث نفذ مجمع الصبار بالتعاون مع المركز الدولي لبحوث الأراضي المالحة (ايكاردا ).

وأضاف الكعابنة، أن مركز المشقر يعكف على إجراء العديد من البحوث العلمية على النباتات الطبية والعطرية مثل العصفر والقزحة والحلبة.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page