أخبار الاردنصحة وجمال

مؤتمر دولي متخصص بالقطاع الدوائي يعقد في الأردن الشهر المقبل

الشاهين الإخباري

أكّد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، نزار مهيدات، أن المؤسسة تمضي بخطى ثابتة نحو تحقيق التوجيهات والرؤى الملكية السامية في ضرورة العمل على دعم تطوير الصناعة الدوائية بما يتماشى مع تحديث المنظومة الاقتصادية في مجال التصنيع الدوائي.

وستعقد مؤسسة الغذاء والدواء مؤتمرا دوليا فنيا متخصصا بالقطاع الدوائي في 5 حزيران المقبل على مدار يومين تحت عنوان “الرؤى الملكية في تحقيق الأمن الدوائي”.

وقال مهيدات، الأحد، في بيان صحفي إنّ المؤتمر يتضمن 6 محاور رئيسية: المحور الأول، تعزيز البيئة الاستثمارية في مجال الصناعة الدوائية وسيتم فيه بحث سبل وآليات تعزيز البيئة الاستثمارية في مجال الصناعة الدوائية وفقاً للرؤي الملكية السامية للتحديث الاقتصادي، أما المحور الثاني فسيناقش الدور الرقابي والتشريعي للسلطات التشريعية في تعزيز الأمن الدوائي وتحقيق الوصول إلى الدواء الآمن والفعال، والثالث يبحث أهمية البحث والتطوير في الصناعة الدوائية والدور في تحقيق الأمن الدوائي ورفد الاقتصاد الوطني والعوامل الرئيسية التي تؤثر على البحث والتطوير في الصناعات الدوائية.

وأضافـ، أن المحورين الرابع والخامس يهدفان إلى تعزيز التكامل بين الصناعات العربية وتوحيد الإجراءات، إضافة إلى تمكين الصناعات البيولوجية والبيولوجية الشبيهة ودور التشريعات الرقابية في هذا التمكين بالإضافة إلى تهيئة مركز الدراسات الدوائية لدعم هذه التوجه ورفع كفاءة وتنمية القدرات البشرية.

ويناقش المحور الأخير أهمية الابتكارات الدوائية والأدوية ذات القيمة المضافة في الأمن الدوائي وتحقيق وصول الأدوية المبتكرة وذات القيمة المضافة إلى المرضى.

ووسيتم عقد عدد من الجلسات الحوارية المغلقة والمفتوحة للشركاء المعنيين في هذا المجال لمناقشة مواضيع مختلفة تتعلق بتطوير المهنة والتعليم الصيدلاني المستمر وتعزيز مخرجات التعليم لمواكبة تطور مهنة الصيدلة بحضور عدد من ممثلي الجهات الرسمية والأكاديمية وممثلين من نقابة الصيادلة.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!