أخبار الاردن

بدء حملة ضبط مخالفات حزام الأمان اعتبارا من الاثنين

الشاهين الإخباري

** الحوادث المرورية تعتبر من أصعب المشاكل وأكثرها تعقيدا

** استخدام حزام الأمان يخفف من الإصابات الخطرة بنسبة 50-60%

** 15 دينارا مخالفة قيادة المركبة دون استخدام حزام الأمان

** الحملة ستشمل المركبات كافة سواء المدنية منها أو العسكرية

** من باب أولى التزام مرتبات مديرية الأمن العام بقواعد وأولويات المرور قبل تطبيقه على المواطن

قال مدير مديرية الأمن العام، اللواء عبيد الله المعايطة، إن الحوادث المرورية تعتبر من أصعب المشاكل وأكثرها تعقيدا؛ نتيجة لما تسببه من خسائر بشرية ومادية ونزيفا لطاقات الوطن.

وأشار المعايطةإلى أنه ورغم الجهود التي قامت بها المديرية الرامية للحد من الحوادث ومخاطرها إلى أن الطرق ما تزال تحصد مزيدا من أرواح المواطنين الأبرياء صباحًا ومساءً نتيجة لعدم تقيد البعض من السواقين والمستهترين بأرواح المواطنين بقواعد وأولويات السلامة المرورية.

ولفت أنه من خلال الدراسات العلمية والعملية تبين أن استخدام حزام الأمان من قبل السائق والركاب يخفف من الإصابات الخطرة بنسبة 50-60%، مثل إصابات النخاع الشوكي والتي غالبا ما تؤدي إلى الشلل.

وأكد أن إدارة السير المركزية وبالتنسيق مع الوحدات المعنية كافة ستبدأ بتنفيذ حملة مرورية واسعة اعتبارا من يوم غد الاثنين لضبط مخالفات حزام الأمان.

وأوضح أن الحملة تأتي تطبيقا لنص المادة 38 من قانون السير الأردني رقم 49 لسنة 2008 البند 36،22 على أنه يعاقب بغرامة مالية مقدارها 15 دينارا كل من ارتكب مخالفة قيادة المركبة دون استخدام حزام الأمان أو تحميل الأطفال دون سن 10 سنوات في المقاعد الأمامية لسيارات الركوب ومركبات النقل المشترك.

وبين أن الحملة ستشمل المركبات كافة سواء المدنية منها أو العسكرية، مشيرا إلى أن مديرية الأمن العام هي الجهة الرقابية والمصرح لها بتنفيذ القانون على الجميع فمن باب أولى التزام مرتباتها بقواعد وأولويات المرور قبل تطبيقه على المواطن.

وعمم على مرتبات الأمن العام بالتقيد بأحكام قانون السير وعدم ارتكاب أي مخالفة والالتزام بارتداء حزام الأمان، مشددا على أن كل من يخالف القانون سيتم تحرير مخالفة مرورية بحقه.

هلا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!