أخبار الاردنالاقتصاد والاعمال

السقاف: الحكومة تؤمن بإمكانيات الشركات المتوسطة والصغيرة

الشاهين الإخباري

قالت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين بالوكالة، خلود السقاف، الاثنين، إنّ الحكومة تؤمن بإمكانيات الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل 95% من شركاتنا الأردنية.

وأضافت السقاف، خلال مشاركتها في منتدى الاستثمار والأعمال الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين، أن الأردن يتطلع أن يشكل المنتدى انطلاقة جديدة للتشبيك مع رجال الاعمال الأردنيين.

وأكّد، أن الحكومة انتهجت إصلاحات سياسية وإدارية واقتصادية بما يسهم بتحسين جودة حياة الأردنيين، كما خرجت الحكومة بخطة التحديث الاقتصادي العابرة للحكومات والتي ستضاعف النمو الاقتصادي خلال السنوات العشر المقبلة، وتوفر فرص عمل، وتم توفير قانون البيئة الاستثمارية.

وبينت السقاف، أنّ الحكومة الآن تضمن الحفاظ على حقوق الاستثمار بما يتعلق بالاعفاءات.

السفير الايطالي في الأردن لوسيانو بيزوتي، قال، إنّ زيارة صندوق النقد للأردن تدل على أداء الإصلاحات الاقتصادية التي يقوم بها الأردن، حيث إنّ جلالة الملك عبدالله الثاني دائما يتحدث عن أهمية التعاون الإقليمي.

وأشار، إلى أن التعاون الاقتصادي مهم للشعوب في منطقة تعاني من المشاكل السياسية، متأملا تحقيق نجاحات.

ممثلة منظمة business med، جيهان بوتيبه، قالت إننا نعمل بقطاع الأعمال ونقدم دعما لمؤسسات الأعمال، معتبرة أن المنتدى فرصة فريدة للاستفادة وتطوير العلاقات بين رجال الأعمال.

منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) هي وكالة متخصصة من وكالات الأمم المتحدة تعمل على تشجيع التنمية الصناعية بهدف الحد من الفقر، وتحقيق عولمة شاملة واستدامة بيئية.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!