رياضة

بوروسيا دورتموند ينتزع صدارة الدوري الألماني من بايرن قبل المرحلة الأخيرة

الشاهين الإخباري

انتزع بوروسيا دورتموند صدارة الدوري الألماني لكرة القدم من بايرن ميونيخ، عقب فوزه الكبير على أوغسبورغ بثلاثية دون رد الأحد، ضمن المرحلة 33 قبل الأخيرة، ويصبح على بعد خطوة واحدة من إحراز اللقب.

وتبوأ دورتموند صدارة الـ “بندسليغا” بعدما بات في رصيده 70 نقطة متقدمًا بفارق نقطتين عن بايرن الذي سقط في عقر داره أمام لايبزيغ 1-3؛ وذلك قبل مرحلة واحدة فقط من نهاية الموسم.

ويلتقي دورتموند في المرحلة الأخيرة مع ماينتس، فيما يواجه بايرن كولن، علمًا أنّ فوز الأول يكفيه للتتويج باللقب للمرة الأولى منذ موسم 2011-12، ووضع حد لعشرة ألقاب تواليا للفريق البافاري.

ومنح المهاجم العاجي سيباستيان هالر، الذي غاب عن نصف الموسم بسبب المرض، التقدم لدورتموند في الدقيقة 58، ومن ثمّ ضاعف النتيجة قبل 6 دقائق من نهاية الوقت.

وأضاف جوليان براندت هدفًا ثالثًا في الوقت بدل عن الضائع (90+3).

دخل الفريق “الأصفر والأسود” إلى موقعة الأحد وهو يدرك تمامًا أنّ الفوز سيضعه في صدارة الترتيب، إلا أنّه لم يحقق أي فوز خارج أرضه منذ شباط الماضي.

ورغم غياب نجم الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام عن صفوف الضيوف؛ بسبب استمرار الأوجاع في الركبة، إلا أنّ دورتموند تعامل مع اللقاء بشكل جيد خصوصًا في الشوط الثاني بعد انتهاء الأول بالتعادل بدون أهداف.

شتوتغارت يعزّز آماله بالبقاء

حقّق شتوتغارت فوزًا ثمينَا في سعيه لتفادي الهبوط وذلك على حساب ماينتس بنتيجة 4-1 ضمن منافسات المرحلة نفسها.

وخرج شتوتغارت من دائرة الخطر ليحتل المركز الخامس عشر لكن بالتساوي مع بوخوم الذي تراجع إلى المركز السادس عشر بـ 32 نقطة، ما يعني أنّ معركة النجاة من خطر الهبوط ستبقى قائمة حتى المرحلة 34 والأخيرة.

وفيما يهبط الفريقان اللذان يحتلان المركزين الـ 17 و18 مباشرة إلى الدرجة الثانية، يخوض صاحب المركز السادس عشر مواجهة ملحق من ذهاب وإياب مع ثالث الدرجة الثانية.

وتبقى المعركة قائمة بين شتوتغارت وبوخوم وشالكه (31 نقطة)، فيما تأكد هبوط هرتا برلين الذي يقبع في قاع الترتيب بـ 25 نقطة. وكان دارمشتات حسم أول بطاقة مؤهلة بشكل مباشر إلى الـ “بوندسليغا” من الدرجة الثانية الجمعة.

وعلى الرغم من البداية القوية التي حققها ماينتس صاحب الأرض، بتسجيله هدف التقدم عن طريق الدنماركي ماركوس إنغفارتسن (23)، إلا أنّ شتوتغارت ضرب بقوة معادلا النتيجة قبل نهاية الشوط الأول عبر الياباني واتارو إيندو (41)، ليعود ويسجّل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني حملوا توقيع سيرهو غيراسي (64) وكريس فيهريش (76) والفرنسي تانغي كوليبالي (90).

في المقابل، فشل ماينتس في التقدم إلى المركز الثامن؛ حيث يحتل حاليًا المركز التاسع برصيد 45 نقطة.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!