رياضة

حسم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس بعد مراجعة عقوبته بسبب نشاط مالي غير مشروع

الشاهين الإخباري

قرر الاتحاد الايطالي لكرة القدم أمس الاثنين، حسم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس بعد جلسة استماع لمراجعة عقوبته السابقة (15 نقطة)؛ بسبب الاحتيال ونشاط مالي غير مشروع عُلّقت في 20 نيسان الماضي، ما يصعب مهمته في حجز بطاقة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وصدرت العقوبة عن محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي وسيتراجع فريق “السيدة العجوز” بسببها من المركز الثاني إلى السابع بفارق خمس نقاط عن ميلان صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل.

ويخوض يوفنتوس مساء الاثنين مباراة ضد إمبولي ضمن المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري.

وكانت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد المحلي للعبة فرضت في كانون الثاني عقوبة حسم 15 نقطة من رصيد فريق يوفنتوس لقيامه، حسب العدالة الرياضية، بتسجيل مكاسب رأسمالية مُبالغ فيها بشكل منتظم في حساباته عند بيع بعض اللاعبين.

لكن مجلس الضمان الرياضي التابع للجنة الأولمبية الإيطالية الذي لجأ إليه يوفنتوس، أعاد هذه النقاط مؤقتاً إلى بيانكونيري في نيسان من خلال طلب إعادة مراجعة العقوبات المفروضة عليه.

ويملك يوفنتوس في المبدأ فرصة جديدة للتقدم بطلب الاستئناف أمام مجلس الضمان الرياضي للاحتجاج على العقوبة الجديدة، ما يرشح تمديد البت في هذه القضية إلى ما بعد انتهاء الدوري في 4 حزيران المقبل.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page