أخبار الاردن

وزير الأوقاف يفتتح فعاليات ملتقى العمل الخيري واليوم الطبي المجاني في لواء بني كنانة ..صور

الشاهين الإخباري – ابراهيم ملكاوي تصوير رنيم بني هاني

افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة اليوم الثلاثاء فعاليات ملتقى العمل الخيري واليوم الطبي المجاني في بلدة المخيبة التحتا لواء بني كنانة بحضور محافظ اربد رضوان العتوم ومتصرف اللواء عبدالرحمن الربابعة ومدير عام صندوق الزكاة ومدير مديرية أوقاف إربد الأولى الدكتور عمر الحموري ورئيس بلدية خالد بن الوليد يوسف المحامده وعدد من نواب محافظ اربد واعضاء مجلس محافظة اللامركزية و جمع غفير من أبناء المجتمع المحلي .

و أكد الخلايلة أن وزارة الأوقاف كانت ولا زالت سباقة في دعم ومساندة الاسر العفيفة، والجهود التي تبذل من قبل الوزارة وصندوق الزكاة والذي ياتي بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لتقديم الخدمة للمواطنين ضمن الإمكانات المتاحة
‏وبين الخلايلة أن الملتقيات الخيرية ضمن برامج صندوق الزكاة جاءت بهدف تلمس حاجيات المواطنين عن قرب، وهي مبنية على مبدأ التكافل الاجتماعي .
‏ مدير مديرية أوقاف إربد الأولى الدكتور عمر الحموري أكد إن ملتقى العمل الخيري واليوم الطبي المجاني يأتي سنويا بهدف تقديم العون والمساعدة للأسر المحتاجة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ، مشيداً بالاهتمام والمتابعة الكبيرة التي يوليها وزير الأوقاف في الدعم والمشاركة الحقيقية لزرع الخير ورسم الابتسامة على وجوه الأسر المعوزة.
‏ وتضمنت الفعاليات ترميم عدد من المنازل و توزيع 500 قسيمة شرائية و300 طرد خيري ، وتوزيع مساعدات نقدية على 50 طالب جامعي بقيمة 100 دينار ، و50 يتيما بقيمة 100 دينار ، حيث بلغت التكلفة المالية الإجمالية للملتقى الخيري 70 ألف دينار. إضافة إلى افتتاح اليوم الطبي المجاني بتوفير تخصصات كالنسائية والباطنني والعيون والإذنية والفحوصات المخبرية والذي قام عليه مستشفى المقاصد .
‏وفي نهاية الملتقى وزع الخلايلة الدروع التذكارية على مستحقيها ، فيما قدم مدير اوقاف محافظة اربد الدكتور عمر الحموري درعاً تذكارياً للوزير الخلايلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!