عربي

الجيش اللبناني يؤكد حقه في مقاومة جيش الاحتلال الإسرائيلي واسترجاع كامل أراضي البلاد

الشاهين الإخباري

شدد قائد الجيش اللبناني، العماد جوزاف عون، اليوم الأربعاء، على حق بلاده في مقاومة جيش الاحتلال الإسرائيلي و”أطماعه وخروقاته للسيادة اللبنانية واسترجاع كامل أراضينا”.

وقال عون في رسالة بعثها إلى الجيش اللبناني بمناسبة “عيد المقاومة والتحرير”، “نؤكد استمرارنا في النهوض بواجباتنا وبخاصة على الحدود الجنوبية بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان وفق القرار 1701 ومدرجاته”.

وأضاف: “نشدد على حقنا في مقاومة العدو الإسرائيلي وأطماعه وخروقاته للسيادة اللبنانية واسترجاع كامل أراضينا”، بحسب ما نقل عنه موقع الجيش اللبناني على الإنترنت.

وفي 25 أيار عام 2000 انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من جنوبي لبنان.

وأكد أن حفظ أمن لبنان واستقراره والدفاع عنه وضبط حدوده “يبقى الأولوية المطلقة بالنسبة إلى المؤسسة العسكرية”، مشيرا إلى أنه “شرط أساسي لنهوض الاقتصاد وعمل المؤسسات”.

والثلاثاء، اعتبر رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هليفي، أن “حزب الله مردوع من حرب يخوضها مع إسرائيل، وهو يعتقد أنه يفهم كيف نحن نفكر ويعتبر أن بإمكانه الجرأة على تحدينا لأن ذلك لن يؤول إلى حرب. هذا يبني لنا أرضية للمفاجآت. لدينا جاهزية جيدة على الساحة الشمالية”.

وقال: “ستكون الحرب في الشمال صعبة في الجبهة الداخلية لكننا سنعرف التعامل معها، ولكنها ستكون أصعب على لبنان سبعين ضعفًا ولحزب الله أكثر من ذلك”.

وشهد لبنان صيف 2006 حرباً بعد أن خطف عناصر من حزب الله جنديين إسرائيليين. وقتل خلال الحرب 1200 شخص في لبنان معظمهم مدنيون و160 إسرائيلياً معظمهم جنود.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!