أخبار الاردن

المهندسين: نستذكر شجاعة وتضحيات أجدادنا الذين ناضلوا من أجل استقلال الوطن وتحقيق حلم الحرية والتقدم

الشاهين الإخباري

قالت نقابة المهندسين ان استقلال المملكة شكل انجازًا عظيمًا وتاريخيًا لشعبنا ليقود وطنه بكل فخر واعتزاز متخلصًا من الوصاية البريطانية للأبد والتي استكملها بتعريب قيادة الجيش العربي في العام 1956.
واضافت في بيان لها بمناسبة الذكرى ال 77 لاستقلال المملكة التي تصادف يوم غد الخميس
إن حاضرة الاستقلال للأردن، مناسبة تحمل في طياتها قيم الحرية والوطنية والتطلع إلى مستقبل مشرق لشعبنا، حيث نستذكر شجاعة وتضحيات أجدادنا الذين ناضلوا من أجل استقلال الوطن وتحقيق حلم الحرية والتقدم، رجال عملوا فاخلصوا وتركوا لنا وطنا يستحق ان نفديه بأرواحنا وأن نحمي هذا الاستقلال وان ندافع عن هذا الاستقلال في ظل تغيرات وتحديات إقليمية ودولية تصبح الحاجة الى تماسك الجبهة الداخلية أولوية قصوى تتقدم على كل الأولويات.
واشارت في هذا اليوم المجيد، نجدد العهد لوطننا الغالي، ونعبر عن فخرنا بإرثنا الثقافي والتاريخي الغني، ونؤمن بأهمية تعزيز الوحدة والتضامن الوطني، والعمل المشترك لتحقيق تطلعاتنا وتحقيق رؤية الأردن الحديث والمزدهر.
وتستذكرت بكل فخر واعتزاز شهداء جيشنا العربي وكل أردني استشهد دفاعًا عن الاردن وفلسطين، ورجالنا الشجعان الذين وضعوا أسس هذه الدولة العظيمة، ولنستلهم من قيم الاستقلال العزة والتطلع لبناء مستقبل مشرق للأردن وشعبه.
واكدت أن تعزيز الاستقلال والحفاظ على منعة الوطن يحتاج الى شراكة وطنية أساسها مشروع وطني اصلاحي حقيقي يسير بالوطن نحو دولة سيادة القانون والعدالة الاجتماعية والمواطنة الفاعلة وتكافؤ الفرص، والحريات العامة وتعزيز الديمقراطية ومحاربة الفساد والمفسدين.
واكدت النقابة انها ستستمر بدورها هذا دون كلل أو ملل، وستواصل بصفتها اقدم واكبر مؤسسة نقابية مهنية في هذا الوطن بتحمل المسؤولية الوطنية لخدمة وطننا العظيم والغالي، وإعلاء شانه على كافة الأصعدة الهندسية، والمهنية، والاجتماعية، ومن خلال مساهماتها الكبيرة بمشاريع التنمية المحلية الوطنية في كافة مجالاتها الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.
ولفتت إلى ان الدور المحوري الذي يلعبه الأردن بقيادة جلالة الملك في الدفاع عن قضايا الأمة وخصوصًا قضية فلسطين العربية هو دور استراتيجي مهم ومقدر، لايمكن لأي قوة أو دولة تجاهله وإن الأردن العربي يقدم العون والمساعدة لشعبنا العربي الفلسطيني لتعزيز صموده والتشبث بأرضه ومقدساته، وسيواصل ذلك؛ فمعركة فلسطين ومقدساتها ونضالاتها هي معركته، ونضالاته ولن يتخلى عنها ابدًا.
وشددت على ضرورة التمسك بثوابت الأمة والوطن والالتفاف حول رايته، ورفضها كل المشاريع الصهيونية، ودعمها لخيار المقاومة باعتباره الطريق الأنجع لرد كيد المعتدي والدفاع عن الهوية والإنسان في فلسطين الحبيبة، كما تؤكد على موقفها الثابت من رفض الاتفاقيات مع العدو الصهيوني ورفض التطبيع معه بكل أشكاله .

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page