أخبار الاردن

الشبول: 77 عاماً من الإنجاز والصمود في وجه الظروف

الشاهين الإخباري

أكد وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، أن عيد الاستقلال الـ 77 يعني 77 عاماً من الإنجاز والصمود في وجه الظروف الصعبة كافة التي مرت بها المنطقة، حيث مرت المملكة بظروف صعبة وعبرتها بكل اقتدار، بقيادة هاشمية حكيمة وشعب مؤمن في وطنه.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إن المنطقة عانت خلال العقد الأخير من ظروف أدت إلى اختلالات عميقة في معظم الدول العربية، لكن رغم ذلك تجد الأردن دولة قوية متينة لديها شعب قادر على التكيف مع الظروف ومؤمن بوطنه وقيادته ومنجزاته.

وأضاف أنه عندما نتحدث عن الاستقلال فإننا نتحدث عن الإنجازات وموقف الدولة من مختلف القضايا لاسيما تجاه القضية الفلسطينية، حيث وقف الأردن بجانب اشقائه دوماً، لكن القضية الفلسطينية لها الصدارة في عقل ووجدان القيادة الهاشمية.

وبين أن الحكومة تشرفت أن تتولى المراحل الأولى الثلاث من مسارات التحديث (السياسية والاقتصادية والإدارية) في مطلع المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية، ففي المرحلة الأولى لدينا خطط لمدة 3 سنوات لكل من هذه الموضوعات، فـ المسار السياسي تم انجاز التعديلات الدستورية وقانوني الانتخاب والأحزاب، وهناك قوانين أخرى مثل الإدارة المحلية، كما هناك تهيئة لإجراء أول انتخابات على أساس قانوني الأحزاب والانتخاب، بالإضافة إلى الرؤية الاقتصادية.

وأشار الشبول إلى أننا في مرحلة جديدة في التحديث السياسي والاقتصادي والإداري مع مطلع المئوية الثانية من عمر الدولة ومطلع العام 78 من استقلال المملكة الاردنية الهاشمية، وهذا دليل على القيمة التي يتمتع بها الأردن رغم الظروف جميعها.

هلا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page