أخبار الاردن

بنك الدواء الخيري ودار الدواء يوقعان مذكرة تفاهم

الشاهين الاخباري

 
وقع بنك الدواء الخيري ظهر اليوم الأربعاء ، مذكرة تفاهم مع شركة دار الدواء ، لتنفيذ برامج ومشاريع خيرية مشتركة ، تخدم مختلف شرائح المجتمع ، وتحقق مفهوم الأمن الدوائي في الأردن .
 
وقع المذكرة عن بنك الدواء الخيري مديره العام الدكتور وصفي النوافلة ، وعن شركة دار الدواء الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور خالد حرب ، وقد حضر التوقيع مدير عام البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، ومدير دائرة التسويق لشركة دار الدواء الدكتور فارس مطر .

واشتملت بنود المذكرة على تنفيذ برامج ومشاريع مشتركة في مجال الأمن الدوائي ، وبرامج إنسانية خيرية تخدم المجتمع الأردني من خلال تنظيم أيام طبية مجانية ، وتقديم الخبرات المشتركة في مجال التوعية الصحية الدوائية بمختلف أشكالها ، للعاملين في قطاع الأدوية ، ولمختلف شرائح المجتمع من خلال عقد مؤتمرات ، وأيام علمية ، ومحاضرات ، وورش عمل تدريبية .                                          

وأكد الرئيس التنفيذي لدار الدواء الدكتور خالد حرب ، على أنّ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع بنك الدواء الخيري تأتي تحقيقاً للمسؤولية الإجتماعية لدار الدواء في دعم المؤسسات الخيرية التي لها بصمات واضحة في مساعدة ومساندة الفقراء والمحتاجين ، وهذا ما تحقق في بنك الدواء الخيري .

وأضاف حرب بأنً تجربة بنوك الأدوية الخيرية هي تجربة ناجحة في الدول الموجودة بها ، وبأن دار الدواء معنية بنجاح هذه التجربة الإنسانية في الأردن أسوةً بالدول الأخرى ، من خلال مساندة بنك الدواء الخيري ومساعدته ليقدم خدماته الإنسانية بكل كفاءة وإقتدار .

من جانبه قال مدير عام البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، بأنّ العمل الخيري والإنساني يحتاج إلى عمل مشترك بين مؤسسات تؤمن بمسؤوليتها الإجتماعية تُجاه الفئات الفقيرة والضعيفة في مجتمعها ، وهذا ما شجعنا للتواصل مع دار الدواء كونها رائدة في خدمة المجتمع ، مشيراً إلى أنّ بنك الدواء الخيري هو أحد مشاريع برنامج ” أبناء المملكة ” الذي أطلقه مؤخراً بالشراكة مع نقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء .

وأضاف الكيلاني إلى أنّ الهدف من إطلاق بنك الدواء الخيري هو تحقيق الرؤى الملكية السامية ، بإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن توفر الأدوية لكافة المواطنين من مُختلف الشرائح بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز بشكل خاص على الفئات الضعيفة والمُحتاجة .

مدير عام بنك الدواء الدكتور وصفي النوافلة ، أكد على أن مذكرة التعاون التي تم توقيعها مع شركة دار الدواء ، هي خطوة هامة وفي الإتجاه الصحيح ، لما تتمتع به الشركة من حضور كبير على الساحة الأردنية والعربية والعالمية في مجال الأدوية ، ولها إسهامات كبيرة في خدمة الفئات الفقيرة والمحتاجة من المجتمع .

كما أشار النوافلة إلى أنه سيتم بناءً على المذكرة تنفيذ أيام طبية مجانية ، وبرامج توعوية تستهدف مختلف شرائح المجتمع الأردني ، بالإستخدام الآمن للدواء المبني على وصفية طبية معتمدة ، وأيضاً الشراكة في عقد المؤتمر الوطني للأمن الدوائي .

ومن الجدير بالذكر بأنَّ بنك الدواء الخيري ، هو مؤسسة أردنية صحية خيرية غير ربحية ، ومرخص رسمياً في الأردن بموجب قانون الجمعيات رقم ( 51 ) لسنة 2008م وتعديلاته ، ويعمل بتشاركية مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية وأهل الخير والإحسان ، بتوفير الأدوية بشكل مجاني وبناءً على وصفات طبية مُعتمدة ، وضمن أيام طبية مجانية ، وذلك للفئات الفقيرة والضعيفة من غير القادرين على تحمل تكاليف علاجهم ، ودفع ثمن أدويتهم ، حيث يُعتبر بنك الدواء ، نُسخة من بنوك الأدوية الخيرية الموجودة في عدد من دول العالم ، والتي تعمل على توفير الأدوية بشكلٍ مجاني ، للمرضى الفقراء .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!